leftlogo
advertisement

فوائد الشاي الأبيض.. يحمي من السرطان ويساهم في إنقاص الوزن

A A A
تناول الشاي
فوائد الشاي الأبيض
تم استخدام الشاي الأبيض كدواء لعدة قرون في الصين، وهو شاي عشبي مصنوع من نبات زهور الكاميليا، وجرى معالجته ليكون قليل الكافيين، ويتميز بكونه غني بعدد من الخصائص الغذائية، بالإضافة إلى كونه مليئ بمضادات الأكسدة مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، والتي تحمي الجسم من مشاكل صحية عديدة.. وهذه أبرز الفوائد الصحية للشاي الأبيض الصيني.

1- الوقاية من السرطان
يمكن للشاي الأبيض أن يقاوم الخلايا المسببة للسرطان بشكل كبير خاصًة سرطان القولون والبروستاتا والمعدة، لاحتوائه على مادة الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية ويعمل على منع تطور الخلايا وانقسامها.

2- خفض ضغط الدم
وعلى عكس الشاي الأحمر، يعمل الشاي الأبيض على خفض ضغط الدم وتحسين وظائف القلب، كما يساعد استهلاكه المنتظم على تقليل ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على الأوعية الدموية قوية ويعزز التعافي بعد السكتة الدماغية.

3- خفض الكوليسترول
يحتوي الشاي الأبيض على مادة الكاتيكين وهو نوع آخر من مضادات الأكسدة، التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول ومنع تصلب الشرايين.

4- يحمي القلب
بسبب مضادات الأكسدة التي تخفض من ضغط الدم ومستوى الكوليسترول، فهو يحمي القلب ويقوي الدورة الدموية ويقلل احتمال الموت بسبب النوبات القلبية.

5- عظام صحية
تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي بانتظام لديهم كثافة عظام أعلى من أولئك الذين لا يحبون شرب هذا المشروب الصحي والطبيعي، ولهذ الشاي تأثير صحي لتقوية المفاصل وعلاج هشاشة العظام.

6- مضادة للبكتيريا والفيروسات
الشاي الأبيض قاتل طبيعي للبكتيريا والفيروسات، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة المختلفة التي تعزز جهاز المناعي، وهو مثالي لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.

7- صحة الأسنان واللثة 
يحتوي الشاي الأبيض على الفلورايد الذي يحافظ على صحة الأسنان ويقتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

8- بشرة صحية وشابة
يحمي الشاي الأبيض البشرة من أثار الإجهاد والإسمرار الناتج من التعرض للشمس ولآثار الشيخوخة.

9-إنقاص الوزن
للشاي الأبيض العديد من الفوائد الأخرى، منها تخفيض نسبة السكر في الدم، كما يساعد على منع وتخفيف أعراض مرض السكري، والتقليل من التوتر وزيادة طاقة الجسم، كما أنه يساعد في تحسين التمثيل الغذائي للجسم. يساعد على إنقاص.
white-tea-2021-08-29-04-10-33-utc
White tea
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022