leftlogo
advertisement

فوائد اليوسفي للمرأة الحامل.. خسارة الوزن ويدعم صحة القلب والجنين

A A A
فوائد اليوسفي
فوائد اليوسفي
اليوسفي أو اليوسف أفندي، أو "السفندي"، أيا كان ما يطلق عليه فله مسميات كثيرة تختلف من بلد لآخر، هو أحد الفواكه الحمضية المحببة للكثير، والتي يكثر تواجدها في فصل الشتاء، وينمو اليوسفي في مناطق كثيرة منها الشرق الأوسط، وهو أحد أنواع البرتقال، لكن حجمه أصغر من البرتقال، وأرق في القشرة ذو رائحة مميزة، وله فوائد كثيرة للجسم لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة، نتعرف عليها من خلال السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

عناصر غذائية مهمة في اليوسفي
يحتوي اليوسفي على الكثير من العناصر المهمة والمعادن منها الحديد والبوتاسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، ومجموعة مميزة من مضادات الأكسدة القوية، والقليل من السعرات الحرارية، فتحتوي الثمرة الواحدة على 40 سعرًا حراريًا، 1.5 جرام من الصوديوم، 1.4 جرام من الألياف، ويوفر 34% من احتياج الجسم اليومي من فيتامين c، لهذا يعتبر من أفضل الثمار التي يمكن أن تدرجها ضمن نظامك الغذائي اليومي والدايت، لمحتواه من العناصر المهمة والقليل من السعرات الحرارية، وبالتالي تضمن خسارة أكيدة في الوزن.
ويحتوي اليوسفي على فيتامين أ، وكميات صغيرة من الثيامين وفيتامين B6، وحمض الفوليك، وجميعها عناصر مهمة لصحة الجسم.

فوائد اليوسفي للجسم:
1- يقي من السرطانات المختلفة
كشفت الكثير من الدراسات أن لليوسفي فوائد عدة، أهمها الوقاية من أمراض السرطانات المختلفة، خاصة سرطان الكبد، لمحتواه من فيتامين أ، والمادة المسئولة عن مكافحة التهاب الكبد الوبائي سي، ويحتوي أيضا على مادة الليمونين وهي أحد المواد التي تمتلك خصائص مضادة للسرطان، خاصة سرطان الثدي.

2- يدعم صحة القلب
يحتوي اليوسفي على الكثير من الألياف الموجودة داخل ثمرته الصغيرة، والتي تعمل على دعم صحة القلب والشرايين، حيث تعمل على خفض الكولسترول الضار من الدم، لاسيما احتوائها على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والالتهابات المختلفة، التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات القلبية.

3- يدعم خسارة الوزن بشكل فعال
يعمل اليوسفي الصغير على خسارة أكيدة في الوزن، نظرًا لاحتوائه على الألياف التي تعطي شعورًا بالشبع وامتلاء المعدة لفترات طويلة، ويعتبر قليل السعرات، وتناول الألياف بشكل مستمر أثناء الدايت قليل السعرات يفقدك كثيرا من الوزن بشكل مثالي.

4- مفيد للبشرة
يكافح اليوسفي التجاعيد لمحتواه بفيتامين c، والذي يعمل على إعادة بناء الأنسجة التالفة في البشرة والجلد، ويحمي من مشكلات البشرة ومنها حب الشباب والبثور، فيحمي من أثار الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

5- مهم للحامل
تعتبر ثمرة اليوسفي أحد الثمار المهمة للمرأة الحامل لمحتواها بالمغذيات الكثيرة اللازمة لها ولصحة الجنين، حيث يقلل من الإصابة بالزكام، والإنفلونزا، ويقلل من الضغط النفسي، والاكتئاب، والقلق، ويمنع الإمساك فهو مفيد للمرأة الحامل، حيث يعتبر الإمساك من أكثر الأعراض شيوعاً خلال فترة الحمل.

اليوسفي مهم للحامل
eating-tangerines-2022-08-01-01-25-55-utc
فوائد اليوسفي للقلب
citrus-salad-tangerine-pomegranate-and-mint-2021-08-26-16-01-03-utc (1)
اليوسفي  يدعم خسارة الوزن بشكل فعال

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022