leftlogo
advertisement

فوائد سحرية للقهوة بالليمون.. تساعد على حرق الدهون وتعزز الطاقة

A A A
coffe-time- تناول القهوة - نسكافية (3)
فوائد القهوة بالليمون

لا أحد يختلف على أن فنجان القهوة الصباحي قد يغير مودك، والحقيقة أن القهوة بالنسبة للكثير تعتبر واحدة من المشروبات الأساسية التي لا يمكن أن ينتهي اليوم بدون كوب منها، ومن الناس من يعتقد أن الليمون إضافة مهمة جدا للقهوة خاصة بعد الأكل، وإليكم فوائد القهوة بالليمون في السطور التالية حسب ما ذكره موقع Health Line. 


القهوة بالليمون
شرب القهوة بالليمون بعد الأكل يساهم في تنقية الجسم من السموم والمواد الضارة، عن طريق تعزيز صحة الكبد، المسئول عن أداء هذه الوظيفة الحيوية، بمساعدة الكلى.


تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يساعد شرب القهوة بالليمون بعد الأكل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، بفضل مادة الكافيين وفيتامين سي والألياف، كما تعزز قدرة المعدة على هضم الدهون بعد تناول الوجبات الدسمة، دون الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات. 


مصدر للطاقة
تلعب القهوة مع الليمون دورًا كبيرًا في مقاومة الشعور بالخمول المصاحب لتناول الطعام، لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية.


فقدان الوزن
تعمل القهوة بالليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ثم إنقاص الوزن، بشرط أن يتم تناولها في ظل اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.


تعالج الصداع
تعتبر القهوة بالليمون واحدة من العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف الصداع، وتسكين آلام الرأس، عن طريق تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي يقل تدفق الدم الواصل إلى الدماغ. 


 تحافظ على صحة البشرة
أثبتت بعض الأبحاث أن القهوة تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجلد، وتحسن من عملية تدفق الدم بالأكسجين الواصل إليه، ما يساهم في الحفاظ على نضارته ومرونته.
فيما يحفز فيتامين سي المتوفر بالليمون الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة البشرة، والمعروف بقدرته على التقليل من فرص ظهور تجاعيد الوجه عند التقدم في العمر.


الكمية المناسبة
الحد الأقصى للجرعة اليومية الموصي بها من الكافيين يتمثل في 300إلى 400 مللي جرام، ومتوسط كوب القهوة يحتوي على ما بين 80-100 مللي جرام من الكافيين، وهذا يعني تناول حوالي 3 إلى 4 فناجين من القهوة في اليوم كحد أقصى، وذلك ضمن الحد الآمن.

تناول القهوة 

قهوة 
WhatsApp Image 2022-07-18 at 3.48.00 PM
قهوة مع ليمون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022