leftlogo
advertisement

فول الصويا لتعزز صحة القلب وتقوية العظام.. مصدر كامل للبروتين

A A A
soy-beans-and-oil-فول صويا c
منتجات فول الصويا

لطالما كانت أطعمة الصويا غذاءً أساسيًا في آسيا لما لا يقل عن 1500 عام، وتحظى الأكلات المصنعة من الصويا بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، ويرجع ذلك إلى فوائدها الصحية المحتملة والعدد المتزايد من الأشخاص الذين يتبنون أسلوب حياة يعتمد على النباتات.
يتم تصنيع فول الصويا عن طريق معالجة فول الصويا، ويمكن العثور عليه في العديد من الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك فول الصويا الكامل، والميسو، وبروتين الصويا، والتوفو، وجبن الصويا، والزبادي غير المصنوع من الألبان، والآيس كريم الذي يحتوي على فول الصويا، وحليب الصويا، ولكن هل هي مفيدة؟.


مصدر كامل للبروتين
بشكل عام، يعتبر فول الصويا جيدًا ما لم تكن لديك حساسية منه، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول، بالإضافة إلى أنه غني بالكالسيوم الذي يبني العظام، وهو مصدر كامل للبروتين للأشخاص الذين يلتزمون بالنظم الغذائية النباتية، ومليء بالفيتامينات والمعادن والألياف. 


فوائد فول الصويا 
1- يعزز صحة القلب
عند تناول فول الصويا كجزء من نظام غذائي صحي، يمكن أن يخفض ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الصوديوم، وهو أيضًا أحد الأطعمة التي تساعد على خفض الدهون الثلاثية، وهي دهون الدم الخطرة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

2- سعرات حرارية قليلة 
يحتوي فول الصويا أيضًا على سعرات حرارية أقل من العديد من البروتينات الأخرى، ما يعني أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على الوزن منخفضًا. 
3- يساعد في وظائف الكلى
الكلى عبارة عن فلاتر لا تسمح بمرور البروتينات، ولكن إذا كنت تعاني من مشكلة في الكلى فقد يتسرب البروتين، ويتم تصفية البروتين الموجود في فول الصويا عن طريق الكلى بأقل جهد، لذلك إذا كنت تريد أن تكون لطيفًا مع كليتيك، فإن فول الصويا غذاء رائع لتضمينه في نظامك الغذائي.

فول الصويا 

فول الصويا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022