leftlogo

في اليوم العالمي لـ«الآيس كريم الكريمي».. حكاية أشهر حلوى مجمدة وكيفية اختراعها

A A A
آيس كريم
آيس كريم كريمي

من منا لا يحب الآيس كريم خاصة في تلك الأوقات الحارة جدا التي نشهدها في فصل الصيف، وأول ما نفكر فيه هو حلويات مثلجة تخفض من درجة حرارتنا، لذلك يكون الآيس كريم الاقتراح الأول، ولكن هل فكرت أن يكون هناك أنواع غير تقليدية لا تعرفها عن الآيس كريم؟.


هناك آيس كريم محشو كريمة، يحتفل به عشاقه في الولايات المتحدة الأمريكية في 14 أغسطس من كل عام وله تاريخ طويل لديهم، يستمتع به أغلبهم في هذا التوقيت مع نزهة قصيرة في الحدائق.

تاريخ الآيس كريم الكريمي

بحسب موقع National Today، يعود تاريخ الآيس كريم الكريمي إلى أوائل القرن العشرين عندما ابتكر فرانك إيبرسون عن طريق الخطأ ما أصبح يُعرف فيما بعد باسم المصاصة المثلجة - الشكل الأول للوليتا المثلجة. 


كما تقول القصة، ترك إيبرسون مزيجًا من عصير الفاكهة والماء في الخارج طوال الليل عندما انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد، وعندما وجد المزيج المجمد في صباح اليوم التالي، مع عصا تحريك مجمدة في المنتصف، ولدت المصاصة المثلجة.

براءة اختراع

بدأ إبرسون في البداية في بيع عصير الفاكهة المجمد لزملائه في الفصل ثم لأصدقائه في جميع أنحاء مجتمعه، وقام بتسويق حلواه المثلجة على أنها "مشروب مجمد على عصا"، وحصل على براءة اختراع بعد سنوات في عام 1924، وكان هذا توقيتًا مثاليًا لإبيرسون، كان ذلك حينما اكتشف اثنين من الرجال كانوا يجربون بالمثل "المصاصون المجمدة" منذ عام 1872، والتي أطلقوا عليها اسم Hokey-Pokey.


وخلال فترة الكساد الكبير في أمريكا، تم اختراع المصاصة المزدوجة وبيعها مقابل نيكل واحد فقط، واليوم، تعد Creamsicle علامة تجارية مملوكة لشركة Good Humor وهي شركة تابعة لشركة Unilever تقدم النكهات الشهيرة بجانب الكريمات البرتقالية هي الكرز والعنب والليمون والتوت الأزرق والتوت. 

التطور الطبيعي للآيس كريم الكريمي

تشير المصادر إلى أنه في القرن الرابع عشر اكتشف الآيس كريم، حيث يمكن إرجاع دليل الآيس كريم إلى آسيا خلال هذا القرن، وفي عام 1872 باع رجلان الآيس كريم المثلج على عصا أطلقوا عليها اسم "Hokey Pokey".


بينما في عام 1905 تم صنع الآيس كريم الكريمي عن طريق الخطأ حينما ترك فرانك إبرسون مزيجًا من الماء ونكهات السكر مع عصا تقليب في كوب على شرفته طوال الليل حيث تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون درجة التجمد - والباقي هو التاريخ.


وفي عشرينيات القرن الماضي يُنسب إلى هاري بيرت من ولاية أوهايو الأمريكية، أول شاحنة آيس كريم وهو مبتكر العلامة التجارية Good Humor.

ايس كريم كريمي
آيس كريم كريمي


آيس كريم عادي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022