leftlogo
advertisement

في اليوم العالمي لـ«الهوت دوج».. حكاية ملك «الوجبات السريعة» وسر انتشاره في أمريكا؟

A A A
هوت دوج
هوت دوج

عندما نفكر في الصيف، يتبادر إلى الذهن الوجبات السريعة والتنزه في الحدائق أو الملاهي وتناول البرجر أو المقالي مثل الهوت دوج «سجق»، ويكون مثالي عندما يقترن بالمستردة أو الكاتشب مع خبز طازج.


في 20 يوليو من كل عام يمكنك الاحتفال مع الملايين من عشاق ساندوتش الهوت دوج، ومتابعة المسابقات التي تُعقد في هذا اليوم للتعرف على الطرق تحضيره والاستمتاع بعروض السلاسل التجارية والمطاعم على الهوت دوج.

تاريخ الهوت دوج 
يقال إن مصطلح الهوت دوج نفسه يعود للقرن التاسع عشر في الوقت الذي جلب فيه المهاجرون الألمان تقاليد الطهي الخاصة بهم معهم إلى العالم الجديد "أمريكا"، ويُعتقد أنهم أحضروا أول هوت دوج إلى أمريكا في نيويورك، والتي يشار إليها في الأصل باسم النقانق الألمانية "فرانكفورتر"- لشكلها الطويل الذي يشبه صغار الكلب الألماني المحبوب. 


بحسب موقع National Today، ففي حوالي عام 1870 بدأ تشارلز فيلتمان، المهاجر الألماني، ببيع الهوت دوج من كشك في جزيرة كوني، وباع أكثر من 3600 فرانكفورتر في سندويتش في ذلك العام وحده.

 

أما عن الاحتفال بهذا اليوم، فيعتقد الموقع أن ربما يكون احتفالًا ثانويًا مع الاحتفال به خلال شهر يوليو كونه شهر السجق والهوت دوج والذي تم اعتماده من قبل مركز قومي أمريكي للهوت دوج لتسليط الضوء على هذه الأكلة المفضلة لدى المعجبين. 

 

وأصبح هوت دوج اسمًا مألوفًا في أواخر القرن التاسع عشر، عندما جمع كريس فون دي آيه، عاشق الطعام غير الرسمي ومالك فريق البيسبول لسانت لويس براونز - المعروف للبعض باسم بالتيمور أوريولز - الاثنين معًا في متنزهه الترفيهي الخاص.

التطور الطبيعي للهوت دوج
تشير المصادر التاريخية إلى أنه في القرن الثالث عشر كان هناك أكلة شبيهة بالهوت دوج في ألمانيا تدعى فرانكفورتر عشية تتويج الإمبراطورية، بينما في عام 1870 بدأ تشارلز فيلتمان بيع النقانق على شكل لفائف في جزيرة كوني في نيويورك.


وفي عام 1893، تم إقران الهوت دوج والبيسبول رسميًا معًا في سانت لويس من قبل مالك سانت لويس براونز، المعروف الآن باسم بالتيمور أوريولز.


وفي عام 1971، احتفل الطلاب بيوم هوت دوج لأول مرة في نيويورك - القدرة على تحمل تكلفة هوت دوج هي شيء يفضله العديد من الطلاب.

ما لا تعرفه عن الهوت دوج 

- 7 مليارات ساندويش هو العدد التقديري للهوت دوج التي يستهلكها الأمريكيون في عيد العمال.
- 150 مليون ساندوتش هوت دوج يستهلك خلال عطلة الرابع من يوليو.
- 20.4 مليون ساندوتش هوت دوج أكلها مشجعو البيسبول في ملاعب الدوري الكبرى خلال الموسم.

- 350 مليون جنيه، كمية النقانق التي اشتراها الأمريكيون من متاجر البيع بالتجزئة.
- 20 مليار ساندوتش هوت دوج يستهلكها الأمريكيون في عام.
 


كورن دوج


هوت دوج


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022