leftlogo
advertisement

في اليوم العالمي لـ«دامبلينج التفاح».. حكاية أشهر فطيرة في أمريكا «مقلية ومسلوقة»

A A A
دامبلينج التفاح 2
دامبلينج التفاح

لا ينكر أحد أن التفاح فاكهة صيفية لذيذة محببة للجميع، وإذا كنت تظن أن تناول التفاح يتم بطريقة واحدة وهي أكلها بشكل مباشر، فأنت مخطى، فهناك العشرات من الطرق التي يمكنك بها الاستفادة من فوائد التفاح، أبرزها استخدمها في تحضير أشهى أنواع الفطائر وهي «دامبلينج التفاح» التي يحتفل بها عشاقها في 17 سبتمبر من كل عام، فما هي قصتها وسر الاحتفال بها سنويًا.

تاريخ دامبلينج التفاح
بحسب موقع National Today، دامبلينج التفاح عبارة عن فطيرة مصنوعة من التفاح المقشر والمقطع إلى أرباع، ومحشوة بالحلويات وملفوفة في عجين.


دامبلينج التفاح، هي طعام شائع في شمال شرق الولايات المتحدة، وخاصة حول ولاية بنسلفانيا، ونظرًا لكونه البودينج المفضل في البلاد، فإنه غالبًا ما يتم تناوله أيضًا على الإفطار أو الحلوى، ويمكن القول إن القشرة والحشو والصلصة لفطائر التفاح هي بعض من أكثر أجزاء المعجنات جاذبية بسبب حلاوتها.


في هذا اليوم يُحتفل بالمعجنات المفضلة في أمريكا، والتي أطلق عليها مؤرخو الطعام اسم «العنصر الثقافي الأساسي» بسبب قبولها واستهلاكها بين جميع الطبقات الاجتماعية، وتقام مهرجانات فطائر التفاح السنوية في مدن أتوود وإلينوي وستيوارت وفيرجينيا وسينكينج سبرينج بولاية بنسلفانيا.

التطور الطبيعي لدامبلينج التفاح
تشير المصادر إلى أنه في عام 1747 نشرت هانا جلاس وصفتين من وصفات فطائر التفاح في كتاب الطبخ الخاص بها بينما في عام 1750 تم تحديده على أنه طعام أمريكا المشترك، حينما أبلغ عالم النبات بير كالم عن تناول فطائر التفاح في كل وجبة.


وفي عام 1851 تُدرج إليزا ليزلي وصفة لفطائر التفاح المخبوزة في كتاب الطبخ الخاص بها، وفي عام 1879 يُدرج مارك توين فطائر التفاح المخبوزة في قائمة الأطعمة الأمريكية التي لا مثيل لها.

5 حقائق ممتعة عن التفاح
1- في اليونان القديمة، كان إلقاء تفاحة على شخص ما بمثابة إعلان عن حب المرء.
2- تستغرق أشجار التفاح عادة من أربع إلى خمس سنوات لإنتاج أول ثمارها.
3- يمثل الصينيون أكثر من نصف إنتاج العالم من التفاح.
4- بعد حصادها، يتم استخدام المرافق الزراعية للحفاظ على التفاح طازجًا على مدار السنة.
5- من الفطائر إلى الزلابية، يعتبر التفاح أحد أكثر الفواكه التي يتم استهلاكها في الولايات المتحدة.

دامبلينج التفاح 1
دامبلينج التفاح 2
دامبلينج التفاح
دامبلينج التفاح


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022