leftlogo

في اليوم العالمي لـ«ساندوتش الآيس كريم».. اعرف حكاية أول حلوى له براءة اختراع

A A A
ساندوتش الآيس كريم
ساندوتش الآيس كريم

في أوقات الصيف وحتى الشتاء هناك عشاق للآيس كريم يذوبون معه ويحبون ابتكاراته وافتكاساته، ويهربون دوما إليها كلما علموا أن هناك نكهة جديدة له، وهؤلاء هم أيضا من عشاق آيس كريم ساندوتش الآيس كريم، وهو أحد ابتكارات الحلويات التي يحتفل بها عشاقها في 2 أغسطس من كل عام، فما قصته؟

ساندوتش الآيس كريم حول العالم


بحسب موقع National Today، تمتلك العديد من الدول حول العالم نسختها الخاصة من ساندوتش الآيس كريم في فيتنام مثلا، الباعة الجائلون يقدمون الآيس كريم المحشو بين طبقتين من الخبز، وفي إيران يتم وضع الآيس كريم بالفستق أو بنكهة الورد بين اثنين من رقائق البسكويت الرقيقة. 


في أستراليا، يطلق عليه "Giant Sandwich"، كما هو الحال في الولايات الشرقية لأستراليا، يطلق عليه عادة "موناكو بار"، وفي سنغافورة، يُعرف باسم "بوتونج" ويتكون من قطعتين من الوافل متصلتين ببعضهما البعض بواسطة شرائح الآيس كريم، وفي المملكة المتحدة، اشتهرت بساندوتش الآيس كريم الذي يتكون من قطعتين من الرقائق المحصورة بين كتل الآيس كريم.

 

ومع ذلك، بعد إدخال الآيس كريم المخروطي في عام 1980، بدأ الناس يفضلون الآيس كريم المخروطي، والآن نادرًا ما يتم رؤيته على شكل شطيرة نوجا وآيس كريم فانيليا، وفي أوروجواي، تشتهر بساندويتش نابولي وتتكون من 3 طبقات من ألواح بسكويت الويفر محصورة بين نكهات مختلفة من طبقات الآيس كريم مما يمنحها مظهرًا رائعًا.

براءة اختراع ساندوتش الآيس كريم

في أمريكا الشمالية، تحظى بشعبية بنفس الاسم "ساندوتش الآيس كريم" إنه مزيج من الآيس كريم محصور بين اثنين من الكوكيز، وتشير مصادر إلى أنه تم بيعه خلال عام 1905 في شاطئ جيرسي، ومع ذلك، فقد تم تسجيل براءة اختراعها في الأصل من قبل تيم جونز وجون ديفيليبس وجاك ديلاني وسام ويست في عام 1963.

ساندوتش الآيس كريم أقدم من ذلك بكثير

لكن بحسب موقع Days Of The Year، كانت هناك ساندوتشات آيس كريم متاحة للبيع من قبل الباعة الجائلين في نيويورك منذ أواخر القرن التاسع عشر حيث تم الاستشهاد بساندوتش الآيس كريم في مقال في New York Mail and Express في عام 1899، جاء فيه: «إذا كنت من محبي ساندوتش بسكويت الآيس كريم، فلدينا سان فرانسيسكو لنشكره على ذلك، وعندما يتعلق الأمر ببناء شطيرة آيس كريم لذيذة ، أصبحت الكوكيز بديلاً محبوبًا للغاية لرقائق الشوكولاتة القياسية». 

سندويتش ايس كريم 1
سندويتش ايس كريم 2
سندويتش ايس كريم
سندويتش الآيس كريم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022