leftlogo
advertisement

في اليوم العالمي لـ«كيكة التفاح».. سر تناولها مع «كوب الشاي» والحكاية في «الدقيق والصوص»

A A A
كيك صوص التفاح2
كيك صوص التفاح

 

 لـ«عُشاق الحلويات» بصفة عامة والكيك بصفة خاصة، هذا التقرير المليئ بالأسرار التي رُبما لم تكن تعلمها من قبل عن أصل الحكاية وكيفية وصولها إلينا بعد التطور الكبير، وذلك كعادتنا في هذا الباب بمنصة Food Today، نصطحبكم في جولة أوروبية لمعرفة حكاية الاحتفال باليوم العالمي لكيكة صوص التفاح الذي يوافق يوم 6 يونيو من كل عام، وذلك قبل أن تبحث عن أقرب مطعم لك يصنع كيكة التفاح أو تبحث عبر الإنترنت عن طريقة عملها. 

 
حكاية كيك صوص التفاح
بحسب موقع National Today، يحتفل العالم في 6 يونيو من كل عام بكيك التفاح وعمرها 4 قرون، التي تصنع بأحد أشهر الفواكه ذات الطعم اللذيذ، وهي «التفاح»، ويحب معظم الأمريكان تناول كيكة التفاح مع الشاي بعد الظهيرة أو بعد العشاء، ويُحب البعض منهم أن يضع على سطحها بعض القرفة.


اكتسبت كيكة التفاح شعبية كبيرة لدى سكان أمريكا الشمالية، خاصة في الحقبة الاستعمارية في نيو إنجلاند، وفي الفترة بين عامي 1900 وحتى خمسينيات القرن الماضي، سلطت العديد من كتب الطبخ المحلية الضوء على وصفات ارتجالية لكيك صوص التفاح، لكن خلال الحرب العالمية الأولى اكتسبت هذه الكيك شعبية كبيرة بين الأسر والعائلات الأمريكية.

 

أسعار كيك التفاح
أسعار كيك التفاح معقولة وفي متناول اليد، ولم تتطلب وقتا طويلا لخبزها ولم يكن بها أي مكونات باردة وبالتالي فعمر تخزين أطول من الكعك المجمد، والشيء المميز في هذه الكيك هو أنها تتكون من مكونين سحريين هما الدقيق وصوص التفاح.


خلال الحرب الأمريكية الأهلية، كانت ربات البيوت تلجأ لصنع هذه الكيك بسبب نقص الموارد الغذائية والمكونات وقتها ثم سرعان ما اكتسبت سمعة كطعام وطني واستمتع بها الناس من كل الأعمار.

التطور الطبيعي لكيك صوص التفاح
رغم أنها اكتسبت شعبية في النصف الأول من القرن العشرين، إلا أنها أقدم من ذلك بكثير، حيث يؤرخ كتاب طبخ باسم Complete Housewife كتب بواسطة إليزا سميث في عام 1793 طريقة عمل كيك صوص التفاح.


وظهر دليل على كيك صوص التفاح في الأدب، في عام 1917 حينما كتبت البروفيسور ماري سوارتز روز عن الكيك في كتابها Everyday Foods in War Time.

كيك صوص التفاح
كيك صوص التفاح


كيك صوص التفاح2
كيك صوص التفاح

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022