leftlogo

في اليوم العالمي لفطيرة «مارينج الليمون».. رحلة اختراع أشهر الحلويات الأمريكية

A A A
فطيرة الليمون 2
فطيرة مارينج الليمون

إذا كنت من محبي الليمون وتقدر طعمه الحامض سواء في الحلويات أو الطعام عموما، فأنت حتما ستعجب بنكهة الليمون في العديد من الأكلات مثل الآيس كريم، وأخيرًا فطيرة تتكون بالأساس من الليمون مثل فطيرة مارينج الليمون التي يحتفل بها عشاقها في 15 أغسطس من كل عام.

إيه هي فطيرة مارينج الليمون؟


بحسب موقع National Today، فإن فطيرة مرينج الليمون هي من أفضل حلويات الليمون، تكون من قشرة معجنات في الطبقة السفلية ومملوءة باللبن الحامض اللذيذ - لبن رائب- وغارقة على سطحها في المارينج من صوص الليمون.


يتم صنع فطيرة مارنيج الليمون باستخدام عصير الليمون وصفار البيض وأحيانًا بالسكر والنشا - اعتمادًا على الوصفة المعتمدة - وينتشر المارينج على شكل قطع فوق الفطيرة قبل أن توضع في الفرن.

تاريخ فطيرة مارينج الليمون

من الصعب تحديد مُنشئ فطيرة الليمون هذه مع وجود العديد من القصص حول أصولها، وكانت الفطائر القائمة على الليمون والحلويات والكاسترد موجودة منذ العصور الوسطى، وفقا للتاريخ.


في القرن الثامن عشر، تم اعتماد الإضافة المبتكرة لوضع المارينج أعلى الكعكة، واكتسبت فطيرة المارينج في العصر الحديث شعبية في وقت ما في القرن التاسع عشر، وأصبحت حتى الآن من أشهر الحلويات الأمريكية.


وتم الكشف عن وصفات مماثلة في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر، وكانت إحدى هذه الوصفات فطيرة التفاح المغطاة بالمارينج المعروفة باسم فطيرة "التفاح التركية".

 

التطور الطبيعي لفطيرة مارينج الليمون

في الفترة بين عامي 500 و1500 ميلادية حظيت الحلويات القائمة على الليمون بشعبية كبيرة، حيث كان يستخدم الليمون في الحلويات مثل الفطائر والحلويات.


بينما في القرن الثامن عشر تم تقديم فكرة نشر المارينج فوق الحلويات في فرنسا، وفي عام 1739 نشر المؤلف الفرنسي الشهير مينيون كتاب طبخ مع وصفة للحلوى المغطاة بالمارينج.


وفي عام 1869 تم العثور على وصفات لفطيرة Meringue الليمون في العديد من كتب الطبخ بعنوان "فطيرة كريمة الليمون".

فطيرة الليمون 1
فطيرة الليمون 2
فطيرة الليمون


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022