leftlogo
advertisement

كيف يتخلص الجسم من الدهون الزائدة؟.. و5 عوامل لتعزيز الحرق

A A A
دهون البطن
طريقة تخلص الجسم من الدهون

هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن والذراعين والساقين، وربما يكون هذا بسبب العادات الغذائية الخاطئة، التي تؤدي لذلك، وأهمها زيادة السعرات الحرارية في الجسم، ومن ثم يتم تخزينها في مكان ما حسب طبيعة كل جسم وتحويلها إلى دهون مخزنة، بدلا من التخلص منها وطردها خارج الجسم بشكل طبيعي.

 

دهون الجسم 
تعتبر السعرات الحرارية مصدرًا للطاقة، حيث يعمل حرقها على مساعدة الجسم في القيام بوظائفه، فيساعد القلب على النبض والرئتين على التنفس، ولكن كيف تتم عملية حرق الدهون؟ الحقيقة إن الجسم يحتاج إلى استخدام الطاقة والسعرات الحرارية المخزنة على شكل دهون لفقدان الوزن، وبالتالي يحدث حرق الدهون، ويتم ذلك من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية.


أين تذهب الدهون بعد حرقها 
عندما نفقد الوزن، تمر الدهون بسلسلة من عمليات التمثيل الغذائي، حيث يتم حرقها أثناء ممارسة الرياضة، وعادة ما يتبقى عنصران ثانويان عند تكسير الدهون للحصول على الطاقة، هما الماء وثاني أكسيد الكربون، بينما يستخدم الجسم كل الجزيئات المفيدة الأخرى المنشطة من الدهون، ‌ويخرج الماء المتبقي من الدهون عبر الجلد على هيئة عرق أو يتم التخلص منه بطريق التبول، بينما التخلص من ثاني أكسيد الكربون عبر الرئة.


تعزيز حرق الدهون
1- حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، حيث يمكن البدء في العمل على وضع جدول بالأطعمة المناسبة وعدد السعرات المكتسبة طوال اليوم، ولكل جسم عدد سعرات معينة يحتاج تناولها في اليوم، لا يجب أن يزيد عنها. 
2- البحث عن التمرين المفضل، مثل الجري أو رفع الأثقال أو السباحة أو الرقص أو غيرها، حتى تتمكن من حرق سعرات غير مرغوب فيها.
3- النوم ليلاً بشكل كافي، حيث يمد ذلك الجسم بالطاقة اللازمة ويساعد على حرق السعرات الحرارية.
4- الاعتماد على المشي بدلًا من ركوب العربية في المشاوير القريبة.
5- ‌تناول الطعام بانتباه ومضغه جيدًا، وعدم إضافة وجبات زائدة غنية بالسعرات الحرارية.
مشي
المشي 

النوم 


تناول الطعام الصحي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022