leftlogo
advertisement

لصحة أفضل بعد الـ 50.. البنجر والرمان لتقوية الذاكرة ومحاربة الزهايمر

A A A
انعش نفسك بالعصير
عصير

يمكن أن يكون شرب العصير الطازج  طريقة سهلة ولذيذة للحصول على بعض العناصر الغذائية الضرورية التي قد تجد صعوبة في الحصول عليها بطريقة أخرى، وبينما تفوتك أشياء مفيدة مثل الألياف والبروتين بعصر الفواكه، لا يزال هناك الكثير من الفوائد للعصير خاصة عند التقدم في العمر. 

مع التقدم في العمر يحتاج جسمك الكثير من المواد الغذائية المختلفة، وقد يكون من الصعب أحيانًا الحصول عليها من الوجبات التي نتناولها خلال اليوم، لهذا السبب قام بعض خبراء التغذية بالبحث عن عصائر يمكن تناولها بعد سن الخمسين، لتعويض ما يفقده الجسم، وإليك في السطور التالية هذه العصائر. 

البرتقال الُمدعم 
يعد عصير البرتقال الطازج جيد جدًا، ولكن شراء العصير المدعم يمكن أن يمنح جسمك دفعة إضافية من العناصر الغذائية القيمة، ومن أهم هذه العناصر، فيتامين (د)، باعتباره خيار رائع لمن تقدم بهم العمر، فهذا الفيتامين غالبًا ما يفتقده النظام الغذائي، ومن المهم الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) لدعم صحة العظام، ويفضل تناول العصير بدون سكر. 


عصير الرمان 
يعتبر الرمان من أكثر العصائر تركيزًا عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة لمكافحة الشيخوخة، حيث يحتوي الرمان على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، التي أظهرت أنها تساعد في خفض مستويات الالتهاب وضغط الدم، والتي يمكن أن تكون مهمة جدًا لمن يعانون من آلام المفاصل، أو لديهم مستويات عالية من التوتر. 


عصير البنجر 
تظهر الأبحاث أن البنجر مفيد لخفض ضغط الدم والإصابة بمرض الزهايمر، وهما مشكلتان شائعتان بين كبار السن، وفي إحدى الدراسات التي تستهدف كبار السن، تم ربط النظام الغذائي الذي يشتمل على كوبين من عصير البنجر في الصباح بزيادة تدفق الدم إلى الدماغ ما يساعد على تعزيز الذاكرة. 


عصير البرقوق 
هذه الفاكهة يمكن أن تفيد جسمك أكثر مما يدركه معظم الناس، وأظهرت الدراسات أن من 4 إلى 10 حبات برقوق يوميًا تمنع حدوث هشاشة العظام لدى النساء بعد سن اليأس، ويعتبر عصير البرقوق مصدر رائع لتعزيز صحة العظام، بالإضافة إلى ذلك، يحافظ البرقوق على صحة الأمعاء، ما عليك سوى نقع البرقوق في الماء الدافئ ومزجه بمياه إضافية.

عصير برتقال 
WhatsApp Image 2022-08-08 at 8.02.26 PM (1)
عصير بنجر 
WhatsApp Image 2022-08-08 at 8.02.26 PM
عصير رمان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022