leftlogo
advertisement

للتخلص من دهون الوجه وتنحيفه أُثناء الدايت.. 5 حيل مهمة لازم تعمليها

A A A
جمال الوجه
تمارين لتنحيف الوجه

يؤثر الدايت على الوجه بشكل ملحوظ لدى بعض الأفراد، فيبدو الشخص شاحبا، وعلى النقيض هناك البعض يعاني من امتلاء الوجه رغم الدايت القاسي، وتكون لديهم رغبة ملحة لتنحيف الوجه.

وعلى الرغم من صعوبة ذلك، إلا أن هناك بعض الخطوات أثناء الدايت، التي تزيد من حرق دهون الوجه وتساعدك على تنحيفه، نكشفها من خلال السطور التالية ـ وفقًا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

5 استراتيجيات مهمة لتنحيف الوجه أثناء الدايت


1- ممارسة تمارين الوجه

يمكنك تحسين مظهر وجهك ومكافحة الشيخوخة وتحسين قوة العضلات، ما يجعل الوجه أنحف كثيرا من خلال اتباع تمارين الوجه، والتمرين الأكثر شيوعا؛ هو نفخ الخدين من الجانبين وضم الشفاه لعدة ثوان في كل مرة، مع التكرار عدة مرات بشكل مستمر يوميا لمدة 8 أسابيع؛ فيزيد سماكة العضلات ويحسن من تجديد شباب الوجه ونحافته.

2- تناول الكثير من المياه
يعتبر شرب الماء في الدايت شيئا مهما ورئيسيا، لتأثيره على الصحة العامة وخسارة الوزن، وكذا التخلص من دهون الوجه بشكل فعال، فالماء يقلل من تناول السعرات الحرارية ويزيد الحرق، فيقلل من احتباس السوائل التي تسبب الانتفاخ والتورم في الوجه.

3- الحد من الكربوهيدرات المكررة
تناول الكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت والمقرمشات والمكرونة، أهم أسباب زيادة الوزن وزيادة تخزين الدهون في الوجه، فالتوقف عن تناولها أو الحد منها يعمل على خسارة دهون الوجه بشكل كبير، ويمكن استبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة، التي تساعد في زيادة فقدان الوزن بشكل عام وإنقاص دهون الوجه.

4- تناول الصوديوم باعتدال وعدم الإفراط فيه
يعمل تناول الصوديوم على انتفاخ الوجه وتورمه؛ فالصوديوم يجعل الجسم يحتفظ بكمية إضافية من المياه، ما يؤدي لاحتباس السوائل بالوجه، والصوديوم لا يوجد في الملح فقط كما يعتقد البعض، فهو موجود في الأطعمة المصنعة أكثر؛ لذا فإن الاستغناء عن الأطعمة الجاهزة والوجبات الخفيفة واللحوم المصنعة يعتبر طريقة سهلة وفعالة لتقليل تناول الصوديوم، وبالتالي خسارة أكيده في حجم الوجه.

الحد من الكربوهيدرات المكررة

تمارين لتنحيف الوجه

تناول المياه بكميات كبيرة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022