leftlogo

لو حسيت بالحموضة في العيد.. 5 حاجات هتقضى عليها أبرزها الموز والأناناس

A A A
معدة
أطعمة تقضي على حموضة المعدة في العيد

تعتبر حموضة المعدة من أكثر المشاكل الشائعة والتي تواجه العديد من الأشخاص خاصة في الأعياد، وتفصلنا ساعات قليلة على قدوم عيد الأضحى المبارك، والذي يترتبط دائما بوجود بعض الأطعمة الغنية بالدسم والدهون مثل الفتة والممبار واللحم الضأن.

وحتى نتخلص من حموضة المعدة أثناء الاحتفال بالعيد، سنقدم لكم في السطور التالية 5 أطعمة قادرة على التخلص من حموضة المعدة، أبرزها الموز والشوفان، وهذا وفقٌا لما نشره موقع Eat This.

1- الشوفان

يمكن أن يمتص الشوفان الحمض المنتج في المعدة وبالتالي يقلل من أعراض ارتداد الحمض، ويوفر طبقة واقية على أنبوب الطعام حتى لا يؤثر حمض المعدة عليه، كما أنه غني بالسيلينيوم وهو مضاد للأكسدة وجيد للجسم.

2- الموز

يعمل تناول الموز على الحد من حموضة المعدة، لاحتوائه على مستوى الأس الهيدروجيني الخاص به متعادل، وبالتالي لن يزيد من كمية الحمض في المعدة، كلما شعرتم بأعراض حرقة المعدة، يمكنكم تناول موزة ستلتصق ببطانة المريء وتشكل طبقة واقية ولن تشعروا بهذا الألم بعد الآن، كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم القلوي والذي له دور في تقليل حموضة المعدة، ويحتوي على البروتين والكبريت ما يساعد في هضم الطعام بشكل صحيح.

3- الأناناس

يعتقد الكثير من الناس أنه لا يجب تناول الأناناس أثناء الحموضة المعوية، لكن الأمر عكس ذلك في الواقع لأن الأناناس يمكن أن يساعد في تقليل أعراض حرقة المعدة، لاحتوائه على مركب يسمى البروميلين الذي يهضم البروتينات بسهولة ويمنع عسر الهضم، ويقلل من الألم والالتهابات التي تحدث أثناء الحموضة المعوية.

4- الخضروات

للخضروات العديد من الفوائد التي لا تحصى، لكن يجب  اختيار الخضروات الأقل حمضية، مثل الفاصوليا الخضراء، والبروكلي، والقرنبيط ، والخيار وغيرها، فهذه الخضروات تساعد في التحكم في الوزن وتقليل فرصة الإصابة بالحموضة المعوية.

5- سمك السلمون

يعد سمك السلمون من أكثر الأطعمة التي تساعد في الحد من حموضة وحرقان المعد، لاحتوائه على أستازانتين، أحد مضادات الأكسدة التي تقلل من أعراض ارتداد الحمض، وغني بالاوميجا 3.
قطع من الأناناس
شوفان
خضروات

شرائح من سمك السالمون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022