leftlogo

لو عامل دايت "لو كارب".. اعرف أفضل 5 خضروات مناسبة لنظامك الغذائي

A A A
دايت
أكثر الخضروات قليلة الكربوهيدرات
يعد اللو كارب من أكثر الأنظمة الغذائية المنتشرة مؤخرًا بين عدد كبير من الأشخاص، والذي يستهدف خسارة الوزن، عن طريق الحد من تناول الكربوهيدرات ورفع نسبة تناول الدهون، وتقليل السكريات، مع زيادة تناول الخضروات، ويقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، أكثر 5 أنواع خضروات قليلة الكربوهيدرات، وفقًا لما نشره موقع Health line.

الفلفل الألوان

يحتوي الفلفل الألوان، على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاروتينات التي تقلل الالتهاب ومخاطر الإصابة بالسرطان وتحمي الكوليسترول الضار، حيث يحتوي كوب واحد من الفلفل الأحمر المفروم على 9 جرام فقط من الكربوهيدرات.
كما يوفر 93٪ من الاحتياج اليومي من فيتامين A و فيتامين C، والذي غالبًا ما ينقص وجوده مع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل نظام اللو كارب.

البروكلي


تشير عدد من الدراسات إلى أهمية البروكلي في التقليل من مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكر من النوع 2، ويحمي من عدة أنواع من الأمراض، مثل سرطان البروستاتا، حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي على 6 جرامات من الكربوهيدرات، كما يوفر أكثر من 100% من فيتامينات C و K.

السبانخ

تعد السبانخ من الخضروات الورقية الخضراء التي توفر فوائد صحية كبيرة، وأفاد الباحثون أنه يمكن أن تساعد  في تقليل الضرر الذي يلحق بالحمض النووي، وفي حماية القلب، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض العين الشائعة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.
علاوة على ذلك، فهو مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن. كوب واحد من السبانخ المطبوخ يوفر الكثير من فيتامين K.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون وقليل جدًا من الكربوهيدرات القابلة للهضم، فكوب واحد من الأفوكادو المفروم به 13 جرامًا من الكربوهيدرات، 10 منها ألياف.
كما أن الأفوكادو غني بحمض الفوليك ، وهو نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة التي لها آثار مفيدة على الصحة، ووجدت دراسات أن الأفوكادو يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية  بالجسم.

فاصوليا الخضراء

تعتبر الفاصوليا من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة بسيطة جدًا من الكربوهيدرات، حيث يحتوي كوب واحد من الفاصوليا الخضراء المطبوخة على 10 جرامات من الكربوهيدرات، 4 منها ألياف كما تحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل، وتشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنها قد تساعد في الحماية من السرطان، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكاروتينات، والتي ترتبط بتحسين وظائف المخ أثناء الشيخوخة.
فلفل ألوان
بروكلي
سبانخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022