leftlogo

ماذا فعلت الملوخية بالقنصل الروسي؟ 6 حكايات للمشاهير مع الأكل المصري

A A A
فراخ مشوية
رأي المشاهير في الأطباق المصرية

للأكل المصري مذاق وطعم خاص لا يمكن إنكاره، فمن يستطيع مقاومة طبق الملوخية أو الكشري أو حلة المحشي المميزة، وغيرها من الأطباق المختلفة رائعة الطعم، لكن لو جرب هذه الأطباق بعض المشاهير؟، في السطور التالية سنتعرف على رأي المشاهير في بعض الأطباق المصرية، كمان نشر موقع "فيتو":


القنصل الروسي والملوخية بالأرانب




كانت أكلة الملوخية بالأرانب هي السبب الرئيسي في جلب القنصل الروسي رشيد صديقوف، من الإسكندرية إلى دمنهور في البحيرة، وقال إنه يفضل تلك الكلة المصرية الخالصة التي لم يجد مثلها في الدول العربية الأخرى التي خدم بها، وبالإضافة إلى الملوخية يفضل أكلة السمك في منطقة ساحل البحر المتوسط.

زعيم مجلس الشيوخ الإيطالي ولحم الموزة


 


جذب لحم الموزة المصرية، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الإيطالي "لوتشو باراني"، وأصبحت أكلته المفضلة، وكان يهتم بدخول المطاعم الشعبية المصرية وبرفقته وفد من البرلمان الإيطالي لتناول لحم الموزة، وقال خلال أحد زياراته، إن الأكل المصري لا يمكن تجاهله.

الرئيس الجابوني وأم علي




عشق الرئيس الجابوني "علي بونجو إنديمبا" لأكلة أم علي، حتى أنه تحدث عنها أمام أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، وقال عنها مازحًا "أنا سعيد وفخور بوجودي في مصر كونها دولة أسطورية، وأحببت خلال زيارتي القصيرة أكل أم علي المصرية، فقد تحسن مزاجي كثيرًا بعد تناولها".

السفير البريطاني والفول




حب السفير البريطاني "جون كاسن" للفول، جعله يجوب شوارع القاهرة بحثًا عنها، في أحد الأيام أراد أن يشارك زملاءه وجبته المفضلة، فعزم جميع العاملين بالسفارة على الإفطار من عربة فول، واستعان بعربة أحضرها خصيصًا من السيدة زينب إلى مقر السفارة في العجوزة، ونشر الصورة على تويتر.

هيكتور كوبر والدجاج المشوي




أشاد الأرجنتيني "هيكتور كوبر"، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني، بوجبة الدجاج المشوي المصرية، عندما تناولها مع علاء عبدالعزيز المدير الإداري للمنتخب ذلك الوقت، وبعدها تلقى الدعوات لعزومات مختلفة في المطاعم، للتعرف على أشهى الأكلات المصرية.

جاريدو والكشري




الكشري أكلة مصرية أصيلة لا يختلف اثنان على طعمها الرائع، حتى أنها جذبت الإسباني "خاون كارلوس جاريدو" المدير الفني الأسبق للأهلي، وظهر "جاريدو" في يناير 2015 بعلبة كشري في المران الأحمر، وسط استغراب الكثيرين عن معرفته بالأكلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022