leftlogo
advertisement

ماذا يحدث للجسم عند تناول الخوخ؟.. مهم لإنقاص الوزن وشد الجلد

A A A
خوخ
فوائد الخوخ

يعتبر الخوخ من الفواكه الصيفية المحببة للكثير من الناس، حتى أن هناك البعض يتناوله بشراهة، والسؤال هنا، هل يعتبر الخوخ من الفواكه المناسبة للدايت، وما مدى تأثيره على إنقاص الوزن، وإليكم في السطور التالية كل التفاصيل عن ذلك. 

السعرات الحرارية في الخوخ 
السعرات الحرارية في الخوخ تختلف حسب الكمية التي يتم تناولها، حيث أن ثمرة واحدة من الخوخ بوزن 175 جرام بها 68 سعر حراري، وثمرتان من الخوخ 350 جرام بهما 136 سعر حراري.


محتويات ثمرة واحدة من الخوخ
1.8جرام من الدهون.
1332 مليجرام من البوتاسيوم.
68 جرام من الكربوهيدرات.
 10.4 جرام من الألياف.
60 جرام من السكريات.
6.4 جرام من البروتين.
44% من الجرعة اليومية الموصى بها لفيتامين أ.
76% من فيتامين سي.
3.2% من الكالسيوم.
- 9.6% من الحديد.


فوائد الخوخ للتخسيس
1- يتميز الخوخ باحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، حيث تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي سهولة فقدان الوزن.
2- يمكن حرق 70 كالوري من الخوخ من خلال المشي لمدة 18 دقيقة، أو الجري لمدة 7 دقائق، أو ركوب الدراجات لمدة 9 دقائق.
3- يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تمنع الإصابة بمرض السكري المرتبط بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الكوليسترول في الجسم والسمنة والالتهابات المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي. 


فوائد أخرى للخوخ 
1- يحمي من الإصابة بسرطان الثدي، بحسب نتائج الدراسات والأبحاث العلمية التي أوضحت أن قشر الخوخ من أكثر المواد المفيدة إذا دخلت ضمن النظام الغذائي للنساء.
2- يحتوي الخوخ على كميات كبيرة من المغنيسيوم وفيتامين C، ما يجعله أحد العوامل التي تساعد في التغلب على الأرق والتوتر، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية ومد الجسم بالطاقة.
3- يساعد تناول الخوخ في الحفاظ على البشرة لاحتوائه على مادة الألفا هيدروكسي، والتي لها دور في العناية بالبشرة، كما يحتوي على نسبة من فيتامين ج، الذي يساعد على منع تأكسد الخلية الذي يسببه كثرة التعرض للشمس، فيحد من ظهور البقع الداكنة ومنع التجاعيد، ويعالج علامات تمدد البشرة أو ما يعرف بـ السيلوليت.

خوخ 

يحسن مظهر البشرة 

إنقاص الوزن 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022