leftlogo
advertisement

ماذا يحدث للجسم عند تناول 20 حبة لوز يوميا؟.. له مفعول السحر!

A A A
فوائد اللوز
اللوز يدعم خسارة الوزن الزائد

يعتبر تناول المكسرات بشكل عام واحدا من أفضل الطرق للحصول على الدهون الصحية المفيدة للجسم، فيتم إدراجها في النظام الغذائي للحصول على فوائدها والعناصر المهمة المتواجدة بها، ومن تلك الفوائد أنها غنية بالبروتين فتدعم العضلات وتحافظ على صحتها وحيويتها وقوتها وحركتها.

وللوز أهمية خاصة للجسم، فهو متفرد عن بقية المكسرات بالكثير من الفوائد الرائعة عند تناولته بشكل يومي ضمن نظامك الغذائي اليومي، ومن خلال السطور التالية نتعرف على الفيتامينات والمعادن الصحية التي يوفرها اللوز للجسم، وماذا يحدث لو تناولت 20 حبة منه في اليوم الواحد؟! ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 20 حبة لوز يوميا؟
تناول 20 حبة لوز يوميا يمد الجسم بسعرات حرارية قليلة جدا، فتحتوي 20 حبة لوز على الـ 163 سعرا حراريا فقط، و5 جرامات من البروتين الصحي المفيد لصحة العضلات، و12 جرامًا من الدهون غير المشبعة، و3 جرامات من الألياف المغذية، وجرام واحد فقط من السكر، لذلك فتناول 20 حبة لوز يعتبر وجبة خفيفة مرضية ومشبعة ومغذية، خاصة لو أضيف إلى الشوفان في وجبة الإفطار أو السلطة في وجبة الغداء، ويمكن تناوله وحده على العشاء، فهو مفيد ويدعم الجسم وخسارة الوزن بشكل مثالي أثناء الدايت.

فوائد اللوز الصحية للجسم:


1- يحافظ اللوز على جمال بشرتك وشعرك
يعتبر اللوز من العناصر الغنية بفيتامين E، المضاد للأكسدة، الذي يعمل على حماية بشرتك من حب الشباب، كما يعطي البشرة نعومة ولمعان.

2- خسارة الوزن الزائد
تناول 20 حبة لوز يوميا يدعم خسارة الوزن بشكل مثالي، فهو يعمل على زيادة معدل الحرق بنسبة 15%، ويزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة في جسمك، وكذلك تنحيف الخصر.

3- حرق دهون الجسم
يحتوي اللوز على كميات صغيرة من الفيتامينات المعقدة لثنائي البوتامين - ثيامين والنياسين، وأيضا فيتامين B6 وحمض الفوليك، وجميعها مسئولة عن زيادة حرق الدهون في الجسم بشكل فعال.

4- الشعور بالشبع لفترات أطول
يحتوي اللوز على البروتين والألياف وهي عناصر تشعرك بالشبع لفترات طويلة، لاسيما وأنها قليلة السعرات، فعند إدراجه بشكل يومي ضمن نظامك الغذائي يعمل على خسارة أكيدة في الوزن.
benefits-of-raw-almond-diet
الشعور بالشبع لفترات أطول
فوائد اللوز
 يدعم خسارة الوزن الزائد بشكل ملحوظ
tbl_articles_article_30471_143433984d0-7577-483c-82e1-d98eebfb5407
فوائد اللوز 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022