leftlogo

مارس شهر النولدز الرسمي.. "رحلة طويلة وأطباق كتيرة" أكلة المشاهير

A A A
نودلز
نودلز
لا يوجد أسهل من أن تسخن قليلا من الماء وتضع داخلهم المكرونة وتطهي أنواع مختلفة منها، وبعد دقائق تستمتع بأكلها، حتى أن الإيفيه الأشهر للمتزوجين حديثا في مصر هو تناول المكرونة والبانية لسنوات طويلة. 
المكرونة أو الباستا أو الشعيرية أو النولدز مسميات كثيرة للأكلة الأشهر في سجل المتزوجين وحتى كسالى ومبتدئي الطهي، النودلز معشوقة الملايين، نحتفل هذا الشهر، مارس، بشهرها العالمي.

أكلة المشاهير 

كايلي جينير

بحسب موقع Study Break، فإنها أكلة الموديل وابنة عائلة كارديشيان الأمريكية الشهيرة، كايلي جينير التي تفضل رامن الدجاج مضافا إليها بودرة الثوم والبيض. 
ويبدو أنها أكلة عائلة كارديشيان الشهيرة، حيث قامت كورتني كارديشيان بطهي النودلز لابنتها الصغيرة في عيد ميلادها الثامن. 

أول طبق نودلز 

مكرونة بالخضروات

والنودلز بشكلها الحالي هي تطور من المكرونة التي تم تأريخ أول طبق لها في عام 500 قبل الميلاد على يد العرب وكانوا أول من يطهون المكرونة وكانوا يأخذونها معهم في أسفارهم الطويلة بحسب موقع National Today، لكن مصادر أخرى تشير أن أول استهلاك للمكرونة في الصين منذ 4000 عام، ثم أصبحت عنصرًا أساسيًا في الثقافات في جميع أنحاء العالم في مجموعة من الأحجام والأشكال، حيث تم اكتشاف أصل المعكرونة في عام 2005 على يد فريق من علماء الآثار عندما عثروا على وعاء خزفي يحتوي على معكرونة عمرها 4000 عام في الصين.
وفي عام 25 قبل الميلاد تم العثور على أول كتاب طبخ المكرونة وهو أقدم سجل مكتوب للمكرونة في التاريخ وهو كتاب مؤرخ إلى فترة "هان" الشرقية في الصين. 
وفي عام 1958 تم اختراع الرامن السريع التحضير على يد موموفوكو أندو وهي مكرونة سريعة التحضير "إندومي" وتم تسويقها لأول مرة في اليابان.

قصص مختلفة 

نودلز


لكن بعض مؤرخي الطعام يقولون، إن أصل المكرونة يأتي من دول البحر الأبيض المتوسط وكانت خليطا متجانسا من الدقيق والماء يسمى itrion، كما وصفها الطبيب اليوناني جالينوس في القرن الثاني بين الفلسطينيين وقال، إن الأشكال الشبيهة بالخيط مصنوعة من السميد وتجفف قبل الطهي كما حددها الطبيب الآرامي في القرن التاسع وإيشو بار علي.
أما عن الاحتفال بالنولدز أو المكرونة في شهر مارس واعتبارها احتفالا رسميا بين محبي المكرونة فقد تم بواسطة "جمعية المعكرونة الوطنية"، وهي منظمة غير ربحية.

أنواع النودلز: 

شوربة نودلز

تتنوع النودلز أو المكرونة حسب طريقة طهيها: 
1- النولدز الأًصلية: تُطهى في الماء أو المرق، ثم تُصفى. يمكن إضافة أطعمة أخرى أو إضافة النودلز إلى أطعمة أخرى أو يمكن تقديم النودلز بشكل عادي مع صلصة أو زيت يضاف على المائدة. بشكل عام، المعكرونة ناعمة وتمتص النكهات.
2- نودلز مبردة: نودلز تقدم باردة، وأحيانًا في سلطة، ومن الأمثلة على ذلك سلطة النودلز التايلاندية.
3- النودلز المقلية: أطباق مصنوعة من المعكرونة مقلية مع مختلف اللحوم والمأكولات البحرية والخضروات ومنتجات الألبان، مثل تشاو مين، لو مين، مي جورينج، هوكين مي، بانسيت، ياكيسوبا، كاري نودلز، وباد تاي.
4- حساء النودلز: نودلز تقدم في المرق، مثل حساء النودلز باللحم البقري وحساء الدجاج بالمكرونة ورامين ولاكسا وسيمين وباتشوي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022