leftlogo
advertisement

«ماكرون الشوكولاتة».. قصة حلوى «طعمها لا يُقاوم» وسر الوصفة مع «الأختين»

A A A
حلوى ماكرون بالشوكولاتة
قصة حلوى ماكرون الشوكولاتة

«الماكرون».. حلوى ليس كباقي الحلويات، لها طعم مُميز لا يُقام، مكوناتها التي تصنع منها تجعلها تُحلق منفردةً في عالم الحلويات الشهيرة، وإذا لم تتناولها من قبل «فاتك كتير»، أما إذا أكلها ونالت إعجابك، فيجب عليك قراءة السطور التالية، لتعلم ما هي قصة الكوكيز الشهير المصنوع من الشوكولاتة، والتي يتم الاحتفال بها سنويًا يوم 3 يونيو من كل عام.

مكونات حلوى ماكرون الشوكولاتة
تُصنع حلوى ماكرون الشوكولاتة، ببعض المكونات البسيطة، ومنها «الشوكولاتة، سكر بودرة، بياض بيض ومكسرات مفتتة»، ذلك هو المزيج الرائع الذي يكون حلوى الماكرون بالشوكولاتة، وهي متوفرة في نكهات عديدة ومتنوعة، لكن الحلوى الهشة المحشوة بالكريمة والمغطاة بالشوكولاتة تعتبر أفضلها والأكثر شعبية بين كل هذه النكهات وهي التي يتم الاحتفال بها في مدارس الطهي والمخابز ومحلات الحلوى.

قصة ظهور حلوى الماكرون
يعتقد أن حلوى الماكرون، صنعت بين القرنين الثامن والتاسع الميلادي في أحد الأديرة الإيطالية، وتم تقديم الحلوى إلى فرنسا بحلول عام 1533، وقامت راهبتان تدعى ماري إليزابيث وشقيقتها مارجريت ببيع حلوى الماكرون لدفع الإيجار خلال الثورة الفرنسية.

الماكرون الخاص بالراهبتين أصبحت مشهورة جدا في فرنسا وقتها، حتى أنها سميت بـ«ماكرون الأختين»، ووصلت شهرتهن لأوروبا كلها، والآن حلوى الماكرون أصبحت مرتبطة أكثر بالمطبخ الفرنسي ويمكنك تذوق أفضل ماكرون في العالم في فرنسا.

تطور حلوى الماكرون
بحسب موقع National Today ، كان هناك سيدة تدعى إستر ليفي، نشرت في عام 1871 أول كتاب طبخ يهودي أمريكي، وكتبت هذه الوصفة في الأصل بالقسم الخاص بـ "الكعك"، حيث لم يكن هناك فصل عن الكوكيز، لكن قبل كتاب ليفي وتحديدا في عام 1725 ظهرت أول وصفة مكتوبة للماكرون في كتاب "Court Cookery"  لروبرت سميث.

ماكرون الشوكولاتة
ماكرون الشوكولاتة

ماكرون الشوكولاتة3
ماكرون الشوكولاتة الأمريكي


الماكرون الفرنسي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022