leftlogo
advertisement

ممكن أشرب بيبسي دايت وصودا في الصيام المتقطع؟.. السر في الأنسولين

A A A
مشروبات غازية- مشروبات باردة (2)
المسموح به في الدايت

دائمًا هناك قاعدة بسيطة عندما يتعلق الأمر باختيار مشروباتك أثناء حمية الصيام المتقطع، وهي تجنب أي شيء يحتوي على سعرات حرارية، والهدف من الصيام المتقطع هو البقاء في "حالة الصيام" ، مع عدم تناول الكربوهيدرات أو الدهون أو البروتين لفترة معينة من الزمن، وإليكم في السطور التالية الإجابة على سؤال هام، وهو هل يسمح تناول الدايت صودا أثناء الصيام المتقطع؟.

هل يسمح بتناول الصودا الدايت مع الصيام المتقطع
نظرًا لأن الصودا الدايت لا تحتوي على سعرات حرارية ، فلا بأس من شربها أثناء الصيام، لأن معظم المشروبات الغازية الخاصة بالحمية لا تحتوي على سعرات حرارية لذلك لا تكسر صيامك، ولكن إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن، فلا يزال من الممكن أن تعم المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على عكس أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن عن طريق زيادة الرغبة في تناول السكر والجوع على مدار اليوم، وعلى الرغم من أن معظم مشروبات الحمية لا تحتوي على سعرات حرارية، إلا أن بعض البشر قد تفرز أجسادهم الأنسولين، كرد فعل على المذاق الحلو على الرغم من أنه ليس سكرًا.


مش كل الناس زي بعض
في حين أن معظم المشروبات الغازية الخاصة بالحمية خالية من السعرات الحرارية، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن المحليات الصناعية مثل السكرالوز والأسبارتام الموجودة غالبًا في المشروبات الغازية الخاصة بالحمية قد تسبب ارتفاعًا في استجابة الأنسولين بسبب تفاعل كيميائي في الدماغ مشابه لما يحدث عند استهلاك السكر بالفعل.

تجنب هذه المشروبات في الصيام المتقطع
1- الشاي أو القهوة المحلاة.. فبمجرد إضافة السكر أو شراب منكه أو حليب أو كريمة، ستفطر رسميًا لأنها تزيد من إفراز الأنسولين في الجسم.
2- سموزي البروتين وذلك لأن مكملات البروتين تحتوي على سعرات حرارية وستؤدي إلى استجابة الأنسولين، ما يؤدي إلى الإفطار، ومع ذلك يمكن أن تكون طريقة جيدة للإفطار لأن البروتين مشبع، ويمكن أن يكون بمثابة مشروب تعافي سريع ومناسب لأولئك الذين يمارسون الرياضة في الصباح قبل إنهاء صيامهم.

صودا دايت 

صودا دايت 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022