leftlogo
advertisement

«من غير سلق ولا تحمير».. طريقة غريبة لتحضير «المكرونة» ورد مفاجئ لمشاهير الطهي

A A A
باستا تركي
باستا

نتابع يوميًا الإنترنت وما يبتكره الناس من حلول وحيل حديثة للطعام، البعض يقترح أكلات بدون المكونات الأساسية لها مثل الكيك بدون بيض أو لبن أو حتى دقيق، والبعض الأخر يقترح حيل لتقطيع أو طهي المأكولات، لكن أحدث التريندات كان طهي المكرونة بدون غليها.

تفاصيل التريند الجديد
وفقا لموقع Food NTV، هناك اتجاه غريب لطهي المكرونة بدون غليان، فعادةً ما يلزم غلي المكرونة، ويتضمن طهي الباستا العديد من العمليات والتقنيات المختلفة، ويعد التقطيع والتشريح والخلط والغلي بعضًا من طرق الطهي الشائعة الاستخدام.

 

والغليان على وجه الخصوص هو أحد أبسط خطوات الطبخ، سواء كنا نغلي البطاطس أو الأرز أو المكرونة أو الذرة، وهناك العديد من المكونات التي يجب طهيها عن طريق الغليان في الماء الساخن، وفي محاولة لتسهيل عملية طهي المكرونة توصل مدونوا الطعام إلى اتجاه جديد للتخلي عن عملية الغلي تمامًا.  


التفاعل مع التريند الجديد
أحد هذه الفيديوهات تمت مشاركتها على تويتر، وانتشر بسرعة البرق وحصل على إعجاب أكثر من 35 ألف شخص، وكتب صاحب الفيديو في رسالته: «الاتجاه الذي يجعل الناس يصنعون المكرونة دون غليانها ورميها في الفرن بالحليب والجبن سيكون نهاية لنا».


في التعليقات، شارك العديد من الأشخاص مقطع الفيديو عن مكرونة يتم طهيها عن طريق إضافتها مباشرة إلى الحليب أو الكريمة، على الرغم من أن هذه التقنية الغريبة وفرت وقت غليان المكرونة، إلا أنه لم يكن واضحًا ما إذا كانت المكرونة مطبوخة بشكل صحيح أم لا.


وركز الكثير من الطهاة في المنزل على هذا الاتجاه الجديد من المكرونة غير المطبوخة، وشاركوا ردود أفعالهم في قسم التعليقات بالتغريدة الفيروسية. 


وكتب أحد المستخدمين: «لا أعرف حقًا سبب كون هذا اتجاهًا»، وقال آخر: «هؤلاء الناس لن يتمكنوا من الاستمرار في الحياة، ليس من الصعب غلي الماء»!، وقال مستخدم آخر أيضًا: «أنا معجب حرفيًا، المكرونة هي أسهل شيء يمكن طهيه، ولا يمكنهم حتى فعل ذلك»؟ وأضاف آخر: «يجب اعتبار ذلك جريمة».

التريند الجديد في مصر
التريند الجديد، لم ينتشر فقط بمواقع التواصل الاجتماعي بأوروبا، بل انتشرت هذه الطريقة الجديدة بين صفحات المصريين ومواطني الدول العربية، حيث انتشرت العديد من المقاطع لمشاهير الطهي عبر فيسبوك وتيك توك يجربون هذه الطريقة الجديدة مثل شيف نجوى في صفحتها Cooking With Nagwa وصفحة "مطبخ العيلة" مع الشيف علياء التي جربت النجرسكو بخلط المكونات مباشرة دون غلي مسبق للمكرونة، كذلك جربت الطريقة الشيف لين أبو الراغب من الأردن ونجحت معها.


أحد طرق طهي المكرونة بدون سلق




باستا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022