leftlogo

مايكل مينا مصري الأصل أمريكي الجنسية

من هو الشيف المصري الذي طبخ لأوباما وبوش وكلينتون؟

A A A
مايكل مينا واوباما واولاده
مايكل مينا مع الرئيس باراك أوباما وأولاده
يحفر المصريون أسماءهم في الخارج ويكتسبون شعبية وثقة كبيرة لعملهم، وفي مجال الطهي هناك القليل ممن حظي بسمعة طيبة ومنهم الشيف المصري الأصل الأمريكي الجنسية مايكل مينا، الذي يصنف ضمن الشيفات الحائزين على نجمة ميشلان، والذي حالفه الحظ ليطبخ لثلاث رؤساء في أمريكا هم "جورج بوش، بيل كلينتون، باراك أوباما".
سنتعرف خلال هذه السطور على الشيف مايكل مينا حسبما ورد في مقابلة له عبر الموقع الرسمي لنجمة ميشلان بعنوان "عندما حصلت على نجمتي الأولى".

من هو مايكل مينا؟ 

مايكل مينا داخل مطبخ مطعمه 

هو شيف له تاريخ طويل في عالم الطهي، ولد في عام 1969 في القاهرة وقضى فيها جزءًا من طفولته، ثم هاجر إلى واشنطن مع أبويه حيث نمى مواهبه في عالم الطهي. 
وقال إنه بدأ شغفه بالطهي حينما كان في عمر الخامسة، حيث كان يساعد والدته في طهي الكشري.
بعد المدرسة الثانوية وتحديدًا حينما كان عمره 16 عامًا، بدأ مايكل مينا عالم الطهي عن طريق تعرفه على المطبخ الفرنسي.
درس مايكل مينا وتخرج من معهد الطهي الأمريكي في هايد بارك، وعقب تخرجه عمل في العديد من المطاعم في نيويورك منها مطاعم Tribeca Grill و Aureole. ثم انتقل إلى سان فرانسيسكو بعمر 21 ليؤسس اسمه في عالم الطهي وحصل على العديد من الجوائز وهناك التقى أسطورة التنس أندريا أجاسي وأسسا سويا "مينا جروب" عام 2002. 

رحلة مايكل مينا للعالمية

شيف مايكل مينا

في عام 2009، افتتح مينا مطعم RN74 في سان فرانسيسكو، والتي سميت باسم الطريق الوطني 74، الطريق السريع الذي يمر عبر منطقة بورجوندي في فرنسا.
وفي عام 2010 انتقلت إدارة مجموعة مينا إليه لتكون مطاعم فاخرة ومنذ هذا الوقت نمت المجموعة لتشمل 40 مطعما ليس فقط في أمريكا ولكن خرجت لتكون أيضا في الشرق الأوسط وتحديدا دبي باسم MINA Brasserie في الحي المالي بمركز دبي العالمي عام 2018.
في سبتمبر 2012، أسس مايكل مينا شركة Cook Taste Eat وهي شركة وسائط طهي رقمية تقدم محتوى فيديو من خلال رسائل البريد الإلكتروني والفيديو اليومية. جنبًا إلى جنب مع ميشيل برانش المشاركة في الاستضافة، يعلم مايكل مينا المشاهدين كيفية إعداد وجبات عالية الجودة في المطعم في مطبخه الخاص، من خلال رسائل البريد الإلكتروني ومقاطع الفيديو اليومية، يتعلم المشاهدون في كل وجبة طبقًا واحدًا مع نصائح وحيل طهي مفيدة خلف الكواليس.

طباخ الرؤساء

مايكل مينا مع أوباما وعائلته

تمكن مايكل مينا من اكتساب سمعة جيدة في عالم الطهي في أمريكا حتى أنه طهى لثلاث رؤساء هم باراك أوباما وجورج بوش الابن وكلينتون، عن ذلك اليوم قال في مقابلة سابقة "جاء كلينتون إلى مطعمي في فيجاس مع عائلته بأكملها وكان مهتما جدا بالطعام لدرجة أنه رغب في معرفة كيفية صنع الخبز، كان بوش في حملة لجمع التبرعات لـ 400 شخص، والرئيس أوباما لقد قمت بالطهي له عدة مرات، كانت الأولى في سان فرانسيسكو في عشاء لحوالي 20 شخصًا، حيث عرضنا جميع الأكلات من المنطقة، ثم عدة مرات في مطعمي بواشنطن العاصمة".

نجمة ميشلان

مايكل مينا داخل مطعمه


في أكتوبر عام 2006 حصل مطعم مايكل مينا في سان فرانسيسكو على نجمتي ميشلان، وهو واحد من أربعة مطاعم فقط في سان فرانسيسكو حصل على نجمتين. وفي عام 2010 تم تخفيضه إلى نجمة واحدة وفي عام 2011 تم استبعاده تماما لكنه في عام 2012 عاد إلى القائمة المميزة بنجمة ميشلان واحدة.
وفي أكتوبر عام 2011، تم منحه أفضل مطعم في مجلة Esquire Magazine. وفي عام 2018، تحول مطعم مايكل مينا الرئيسي ليشمل المزيد من الأطعمة الشرق أوسطية في القوائم. 
أصدر كتابه الأول في عام 2006 باسم " Michael Mina: The Cookbook" يحتوي الكتاب على وصفات خاصة لمايكل مينا متضمنا مبدأ الطهي الخاص وبعض الأكلات التقليدية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022