leftlogo
advertisement

من هو الشيف نصرت جوكشيه صاحب أشهر "رشة ملح" في المطبخ؟

A A A
نصرت جوكيه
الشيف نصرت جوكشيه
خلال السنوات القليلة الماضية اشتهر العديد من الشيفات عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لكل منهم أسلوبه المميز والذي يجتذب به الملايين من المتابعين والمعجبين به وبطريقته، منهم الشيف نصرت جوكشيه أو الذي يلقب بحبيب الملح أو ملك الملح أو شيف الملح وذلك لأن له طريقة مميزة في رش الملح على الطعام حتى بات يقلده الكثير من المشاهير عبر تيك توك وباتت طريقته في رش الملح ميم وكوميكس شهير عبر الانترنت. 

لكن من هو الشيف نصرت جوكشيه؟

الشيف نصرت جوكشيه
في عام 1983 ولد نصرت جوكشيه في أرضروم وهي محافظة تقع في شمال تركيا، ولد في عائلة كردية فقيرة وكان والده عامل مناجم لم يستطع إكمال تعليمه، وخرج من مدرسته ولم يتم الصف السادس بعد، بدء دخول مجال الطهي منذ طفولته حيث عمل كصبي توصيل الطلبات ومساعد جزار، ثم متدربًا على إعداد اللحوم وكان يعمل لمدة 18 ساعة يوميا، لينتهي به الأمر طباخًا حائزا على شهرة عالمية، ومالكا لسلسلة مطاعم في الشرق الأوسط.

دخوله عالم الطبخ

الشيف نصرت جوكشيه يؤدي حركته الشهيرة
بين عامي 2007 و2010 زار عدد من الدول لاكتساب خبرة في عالم الطبخ منها أمريكا والأرجنتين وعمل هناك في عدد من المطاعم المحلية مجانا وحينما عاد إلى تركيا عام 2010 بدء افتتاح سلسلة مطاعمه في إسطنبول وفي 2014 افتتح أول مطعم له في الشرق الأوسط في دبي. 
وخلال السنوات التالية اكتسب خبرة خاصة في مجال اللحوم والتي كان يملك خبرة عنها سابقا من طفولته.
بدأت شهرة الشيف التركي نصرت جوكشيه من الإنترنت، في يناير عام 2017، حينما انتشر فيديو له وهو ينثر الملح فوق الطعام بطريقة مميزة وحقق الفيديو مشاهدات على انستجرام بلغت حوالي 10 مليون مشاهدة ومن بعدها تم تلقيبه برجل الملح. 
وفي فبراير عام 2017 عمل لصالح البطلة الأولمبية سيمون بايلز الفائزة بالميدالية الذهبية في جوائز لوريوس العالمية للرياضة. 

انتقادات للشيف نصرت جوكشيه

الشيف نصرت جوكشيه في مطعمه
يتلقى نصرت انتقادات عديدة بسبب أسعار الطعام فتعد مطاعمه من أغلى المطاعم في دبي والرياض حيث تتراوح أسعار الأطباق الرئيسية ما بين 60 دولار و200 دولاراً، كما يجب التأكد من وجود حجز مسبق نظرا لكثرة زواره. فمثلا في مطعمه الذي افتتحه في الرياض بالسعودية، تتراوح أسعار الأطباق الرئيسية بين 500 ريال و4500 ريال.
ومن بين الانتقادات الأخرى التي وجهت له هو استخدامه للذهب في طهي طعامه، فهو يقوم بإعداد اللحوم المغطاة بطبقة من الذهب عيار 24 مثل ستيك عثماني ذهبي بـ 2400 – 4300 ريال وبرجر نصرت الذهبي بـ 500 ريال. 

مشاهير في مطعم نصرت جوكشيه

 الشيف نصرت جوكشيه يؤدي حركته الشهيرة
رغم ارتفاع أسعار مطعمه، إلا أنه نجح في اجتذاب عدد كبير من المشاهير والأمراء والفنانين والنجوم العالمين، حيث احتفل لاعب أرسنال دانيول ماك بعودته إلى الملاعب بعد الانقطاع عنها بحركة رش الملح وزاره في مطعمه الفنان ليوناردو دي كابريو وارتدى كلٌّ من بن آفليك وريانا قميصين مطبوعًا عليهما صورة حركة رش الملح لنصرت، كما زاره في مطعمه في دبي الفنانة مي عمر والفنان محمد رمضان.
سيمثل في مسلسلٍ أمريكي يروي حياة تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار، وسيلعب دور صاحب مطعم يقدم شرائح اللحم لرجال المافيا.
يتابعه على حسابه على انستجرام حاليا أكثر من 48 مليون متابع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022