leftlogo

«ميازاكي».. أغلى مانجو في العالم سعرها خيالي «الكيلو بـ 64 ألف جنيه»!

A A A
couple-choosing-mango-2021-08-27-09-45-46-utc
أغلى مانجو في العالم

ليس هناك شك في حقيقة أننا نحب تناول المانجو خاصة في الصيف، حيث تطل علينا أنواعًا عديدة منها، نضعف أمامها حتى لو كان سعرها أعلى من سعرها الطبيعي، فلن نتردد في شرائها، لكن هل ستشتري كيلو جرامًا واحدًا من المانجو مقابل 64 ألف جنيه مصري؟ نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح.

أغلى مانجو في العالم

صدق أو لا تصدق، أغلى مانجو في العالم، تسمى مانجو ميازاكي، تكلف أكثر من 64 ألف جنيه مصري للكيلوجرام الواحد، وبحسب موقع Food NTV ففي الآونة الأخيرة، شارك الصناعي هارش جوينكا عن هذه المانجو على تويتر. 


يزرع ميازاكي بشكل رئيسي في اليابان، لذلك، يجب على أولئك الذين ينتجونها وضع تدابير أمنية معقدة مثل تلك التي أكدها السيد جوينكا، حيث كتب على تويتر "يُقال إن سلالة المانجو اليابانية غير العادية ذات اللون الياقوتي، ميازاكي، هي أغلى مانجو في العالم، وتباع بسعر 64 ألف جنيه مصري لكل كيلوجرام، وقد استأجر باريهار، وهو مزارع في جابالبور الهندية، ماديا براديش، 3 حراس أمن و6 كلاب لتأمين الشجرتين ". 

بيع أغلى مانجو في العالم

قال إنه يتم تسويق وبيع مانجو ميازاكي تحت اسم "Eggs of Sunshine"، وقشرة مانجو ميازاكي لها لون أحمر ملتهب وليس أخضر أو أصفر، ويشبه بيضة ديناصور عملاقة. يجب أن تفي كل مانجو بمتطلبات محددة، بما في ذلك الوزن ومحتوى السكر واللون والشكل. 


ويُقال إن الواحدة من مانجو ميازاكي يجب أن تزن 350 جرامًا على الأقل وأن يكون مستوى السكر فيها 15٪ أو أكثر.


منذ أن نشر الصناعي عن هذه المانجو، تفاعل الكثير من الناس معها، قال أحدهم "يتم إنتاج مانجو ميازاكي أيضًا في منطقة بورنيا في بيهار الهندية، فهي المانجو الأغلى ثمناً مع نكهة لذيذة."


وقال آخر "هذا خبر مثير للاهتمام، انتظر بفارغ الصبر موسم المانجو كل عام"، وقال ثالث "الطبيعة الأم أعطت مثل هذه الصفات لميازاكي مانجو، واعتبرها البشر أيضًا فاكهة عالية الجودة، وتعتبر هدية فاخرة في اليابان، وتباع في الغالب في المزادات".


واعتبرها البعض غالية جدا ومكلفة وقال أحدهم "هذا مكلف للغاية. من يستطيع تحمل هذا؟" وربما أثار مذاقها فضول البعض فكتب أحدهم "أريد أن أعرف مذاقها. هل أكل أي شخص هذه المانجو من قبل؟".

 


تغريدة هارش جيونكا عن المانجو

مانجو
أغلى مانجو في العالم

مانجو 2
حراسة خاصة لتأمين أشجار المانجو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022