leftlogo
advertisement

«هاتي الطاسة واجري معانا».. شروط الالتحاق في ماراثون «البان كيك» السنوي

A A A
بان كيك (2)
ماراثون البان كيك

هل سمعت يومًا عن ماراثون سيدات أولني، أو ماراثون البان كيك، لا تتعجب فهذه الأمور تحدث حولك سنويًا، ولها أسباب متعددة، فهؤلاء النسوة لا يشعرون بالمزاج، أثناء مشاركهن في مارثون للجري، فهذا الحدث مختلف بعض الشيء، وهو مهرجان قديم يعود تاريخه إلى عام 1445 في إنجلترا، ويعد واحد من أشهر مهرجانات الطعام حول العالم. 


ما هو ماراثون البان كيك؟
ماراثون أولني، هو سباق عالمي يقام كل عام في إنجلترا، - بعد الصيام الكبير- وعادةً ما يُقام يوم الثلاثاء، ويعتمد الماراثون على قيام عدد من السيدات بالسباق والجري وفي يديها مقلاة البان كيك، في ساحة الجري بمدينة أولني وصولًا للكنيسة، والفائز يقوم بتناول البان كيك.



بدأت هذه المسابقة لأول مرة في عام 1445، ويتم تخصيص اليوم بأكمله لمهرجان الاحتفال والمرح والتسلية. 

ماراثون البان كيك
لا أحد يعلم تمامًا لمن ينسب هذا الماراثون بالضبط، ولكن أحد القصص شيوعًا هي أن ربة منزل تعرضت لمحاولة سرقة من أحد اللصوص، وسمعت جرس الكنيسة يدق، فاندفعت تجري نحوها وهي لا تزال تمسك مقلاة وبها فطيرة. 

تقول رؤية أخرى إن الفطائر هي رشوة لعامل دق جرس الكنيسة، حيث أشيع قديمًا أن تدق أجراس الكنائس إشارة إلى بداية عطلة بعد الصيام الكبير.

تطور ماراثون عبر التاريخ
وقد انقطعت هذه الاحتفالات الممتعة، أثناء الحرب العالمية الثانية، أعيد إحياءها مرة أخرى في عام 1948 من قبل قس مدينة أولني، وفي عام 1950 أصبح السباق حدثًا دوليًا، وتم تلقي تحدي من مدينة ليبرال في كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية وتتنافس المدينتان الآن سنويًا ويتم تبادل الجوائز، ويتم تشغيل السباق على أساس زمني.

أخضر مقلاة الكيك وأجري معانا
يأتي العدائين حول العالم للمشاركة في الماراثون السنوي، والمشاركة في الاحتفالات، ولا يزال تستخدم السيدات مقالي البان كيك والتمسك بها أثناء السباق، ولا يجب أبدًا أن تسقطها وإلا فقد خسرت في السباق، ويستطيع أي شخص من جميع أنحاء العالم المشاركة في هذا الماراثون بشرط إحضار مقلاة البان كيك الخاص بك.


ffffffffffffffffffffffffff
مارثون ابان كيك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022