leftlogo
advertisement

هل شرب الماء أثناء الطعام يؤدي لظهور كرش؟.. طبيب تغذية يكشف عن مفاجأة

A A A
شرب المياه في رمضان
"شرب الماء بين الأكل بيعمل كرش" طبيب تغذية يوضح صحة المعلومة


يعتقد الكثير من الأشخاص أن شرب الماء أثناء تناول الطعام ممكن أن يتسبب في ظهور الكرش، لذا سيوضح لنا أخصائي التغذية العلاجية وتغذية الرياضيين، الدكتور محمد شريف، في السطور التالية، حقيقة شرب الماء وقت الطعام ما إذا كانت تُم

سبب في ظهور الكرش أم أن هذا اعتقاد خاطئ، هذه من خلال منشور له على صفحته الشخصية، والتي يقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية لمتابعيه.


المية وسط الأكل بتعمل كرش أم لا 

قال الدكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية وتغذية الرياضيين، إن هناك العديد من الاعتقادات الغذائية الخاطئة، التي يتداولها عدد كبير من الأشخاص دون فهم، منها شرب الماء أثناء تناول الطعام يمكن أن يسبب في ظهور الكرش، موضحًا أن ليس هناك علاقة نهائيًا بين شرب الماء وقت تناول الطعام وظهور الكرش، ولكن ليس مستحب شرب الماء في وسط الطعام حتى نتجنب عسر الهضم، قائلا" الميه مش هتعملك كرش.. الكرش بيجي من حلة المحشي اللي بتاكلها لوحدك"، فجيب الحرص على شرب الماء بكميات يوميًا.


أهمية الماء في خسارة الوزن ورفع معدل الحرق
تابع شريف، أن لشرب الماء العديد من الفوائد، أهمها أنها تساعد على إنقاص الوزن خاصة في حالة اتباع نظام غذائي يهدف إلى خسارة الوزن، حيث يعمل شرب الماء على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء طوال فترة الدايت، وتعمل أيضًا على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وأكدت العديد من دراسات العلمية العلاقة بين شرب الماء وزيادة معدل حرق الدهون، حيث يساعد زيادة شرب الماء على حرق الدهون في الجسم، خاصة الماء البارد.

 

 

وأوضح الدكتور محمد شريف، أهمية شرب الماء في منع حدوث الجفاف في الجسم، حيث يحدث للجسم أحيانا نسبة جفاف بسيطة خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ودرجة الرطوبة العالية، والتي لها علاقة مباشرة بخفض معدل حرق الدهون في الجسم، والمواظبة على شرب الماء أثناء التمارين الرياضة هامة جدًا للجسم والعضلات، لذا يجب شرب الماء من 2.5 إلى 4 لتر يوميًا.

علاقة الماء بالكرش


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022