leftlogo
advertisement

وصفات بسيطة للعناية بالبشرة "من مطبخك".. السكر لصنفرة الجسم والعسل للشفاة

A A A
امرأة تضع ماسك 2
وصفات طبيعية

تسعى الكثير من السيدات بشكل يومي وراء الحصول على جسم وبشرة نضرة خالية من العيوب، وفيما يلجأ البعض لاستخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن، والتي يمكن أن تضر البشرة لاحتوائها على مواد كيميائية، تفضل أخريات استخدام المكونات الطبيعية الموجودة في كل منزل مثل السكر، والقهوة، وحبة البركة والعسل الأبيض وغيرها، للتخلص من العيوب الموجودة في الجسم والبشرة، وسنوضح لكم في السطور التالية، طرق عمل وصفات طبيعية وبسيطة للجسم والبشرة باستخدام أطعمة من المطبخ.

السكر البني والعسل لصنفرة الجسم
يمكن استخدام السكر البني والعسل الأبيض والشوفان، في تحضير وصفة صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت وقفل مسام الجسم وإزالة الدهون المتراكمة، وذلك بإضافة ملعقة من الشوفان المطحون جيدًا مع ملعقة من السكر البني وملعقتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من القهوة، حيث يجري خلط جميع المكونات جيدًا، وتوضع على الجسم مع تحريكها بشكل دائري حتى تزيل الأتربة وتعطي نعومة للجسم.

تونر للبشرة "ماء ولبن بودرة"
بدلًا من شراء التونر من المحلات التجارية، يمكن تصنيعه في المنزل بمكونات بسيطة وخطوات سهلة، من خلال استخدام ملعقة كبيرة من اللبن البودرة مع ملعقة من الماء وتخلط المكونات في كوب صغير جيدًا، مع استخدام قطنة صغيرة ومسح الوجه بها يوميًا.


صنفرة الشفايف بالسكر والعسل وزيت الورد
يمكن التخلص من الجلد الميت من على الشفاة، من خلال استخدام بعض المكونات البسيطة والطبيعية الموجودة في كل البيوت، فقط توضع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة من السكر البني مع قطرات من زيت الورد وتستخدم لتدليك الشفاة يوم بعد يوم للتخلص من الجلد الميت.

حبة البركة وجوز الهند للشيب المبكر
للتخلص من الشيب المبكر، يمكنك استخدام ملعقة من حبة البركة المطحونة وملعقة زيت الميرمية وملعقة زيت الشاي وملعقة من جوز الهند، قومي بخلطها جيدًا، ثم ضعيها في حمام ماء دافئ ثم تدهن فروة الشعر 3 مرات أسبوعيًا، وبهذه الطريقة سوف تتجنبي الشيب المبكر.
عسل أبيض
فوائد البن للبشرة
فوائد جوز الهند
WhatsApp Image 2022-06-14 at 1.45.49 PM (1)وصفات طبيعية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022