leftlogo
advertisement

يحصل أيه لجسمك لو شربت القهوة بالكركم والمشروم؟.. اعرف الفوائد

A A A
beautiful-woman-in-coat-with-cup-of-coffee-at-wood-2022-01-07-19-33-30-utc
فوائد القهوة بالكركم والزنجبيل والمشروم

هناك أمور لا يمكن نسيانها أبدا، مثل تناول كوب من القهوة يوميا، والسؤال هنا لماذا لا نستفيد من هذه العادة بإضافة ملعقة صغيرة تحتوي على جرعة صحية من الفيتامينات، ومضادات التأكسد، والمواد المغذية إلى جرعة الكافيين اليومية في الصباح.

وإليكم في السطور التالية 6 إضافات يمكن أن تجعل من كوب القهوة، صيدلية متحركة. 


القرفة 
تساهم القرفة مع القهوة في تحسين صحة القلب، فالقرفة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات التأكسد، حسب الدراسات التي أجريت على خلايا بشرية، والتي أكدت أن القرفة قد تساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وتعزز الجهاز المناعي، ويمكن إعدادها بخلط نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع فنجان من القهوة، أو على القهوة بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى خليط البن.


الزنجبيل 
استخدم الزنجبيل لعدة قرون كعلاج شائع للغثيان، لاحتوائه على مركبات قوية مضادة للتأكسد ومضادة للالتهابات، كما يقلل الزنجبيل من آلام العضلات، ويخفض من الكولسترول، ويساعد في عملية الهضم، ويمكن إضافة الزنجبيل إلى القهوة مباشرة. 


المشروم 
قد تكون إضافة غريبة ولكنها مفيدة، فالمشروم يساعد على تعزيز جهاز المناعة ووقاية الجسم من الأمراض، كما يتمتع المشروم بخصائص صحية متعددة فهو مضاد للفيروسات والالتهابات، ومقاوم للخلايا السرطانية، ويمكن شراء بودرة المشروم  الخاصة أو قهوة المشروم المعبأة. 


الكركم 
يسهم تناول الكركم في تحفيز عملية الهضم، لاحتوائه على العديد من الفوائد الطبية التي تأتي من مركب الكركمين، المضاد للأكسدة والالتهابات، وينصح بإضافته مع القليل من الفلفل الأسود، حيث يحسن الفلفل من فعالية الكركم. 

الكاكاو 
يمكن تحلية فنجان القهوة بإضافة الكاكاو المضاد للاكتئاب، لتحصل على كوب من القهوة بطعم الشوكولاتة، كما يعد الكاكاو أغنى المصادر النباتية بالحديد ومضاد قوي للأكسدة، ويساعد تناول الكاكاو على خفض ضغط الدم، ويمكن أن يزيد من الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول الضار.

ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام إلى فنجان القهوة لزيادة كمية الألياف ومضادات التأكسد، والمغنيسيوم.

كاكاو 

مشروم 

زنجبيل 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022