leftlogo
advertisement

10 أطعمة لا تُخزن في الفريزر.. منها «البطاطس واللحوم النيئة»

A A A
تخزين الطعام في الثلاجة
تخزين الطعام في الفريزر
تخزين الطعام أمر مهم ويوفر كثير من الوقت، ولكن يجب أن تعرف أن هناك أنواع من الأطعمة لا يجب أبدًا تفريزها، حتى لا تفسد أو تعرضك لمشاكل صحية خطرة، هذه قائمة بأكثر الأطعمة الشائعة التي لا يجب أبدًا تخزينها في الفريزر.

1- اللحم النيء المذاب
الأصل في اللحم النيء هو التخزين في الفريزر، ولكن إذا تم إذابة الثلج فوق اللحم، لا تعده ابدًا في الفريزر مرة أخرى، فأنت بذلك تعرض نفسك واسرتك لمشاكل صحية وبكتريا ضارة، إذا أردت إعادة اللحم للفريزر، قومي بسلقها قبل ذلك وضعيها في الفريرز ولن يحدث شيء له.

2- الحليب والجبن
إذا كنت مضطر لتخزين الحليب في الفريزر، فلا تخزنه لوقت طويل، وإلا سوف يفقد مذاقه وقوامه ويمكن أن يتكتل، ومع ذلك يظل صالح للأكل، فس الأمر مع الجبن الكريمي سوف يتكتل ويصبح مصذشاقها غير مستساغ.

3- المكرونة والأرز
إذا قمت بتخزين المكرونة والأرز، فسوف يتغير مذاقها وتصبح مليئة بالماء متكتلة أو معجنة".

4- أي طعام مقلي في الزيت
ليس من المستحب أن يتم تخزين الطعام المقلي، حيث ستتغير مذاقها وتفقد قرمشتها خصوصًا إذا كان دجاج مقلي أو سمبوسك.

5- المايونيز
 المايونيز سواء الأكياس أو البرطمانات لا يجب أبدًا وضعها في الفريزر، حتى لا تنفصل المواد ويفسدـ أو يتكتل وفي الحالتين سوف تضطر لرميه، لذا لا تشتري كمية كبير من المايونيز ولا تخزنه في الفريزر.

7- الثوم المهروس
من الأطعمة التي لا يجب أن تخزن في الفريزر، لأسباب عدة، وهي الثوم المهروس، لأن تفريزه يؤدي إلى مرارته، إلى جانب أنها تؤثر على رائحة ومذاق الطعام المجاور للثوم.

8- البطاطس النيئة
البطاطس مليئة بالماء، وإذا تم تجميدها ستجمد الماء في البطاطس،وتصبح هشة غير مقرمشة، إذا كنت تريد تخزين البطاطس قم بسلقها لمدة صغيرة، فقط لغرض امتصاص الماء من داخلها، قبل تخزينها في الفريزر، كما يحدث في البطاطس الجاهزة.

9- علب الزبادي
ليس هناك مبرر لتخزين الزبادي في الفريزر، فإذا كان محكم الإغلاق خزنه في الثلاجة بآمان، ولكن إذا قمت تخزينه في الفريزر فسوف يتكتل وتتغير مذاقه.

10- الخضار والفاكهة
لا تخزن الخضار أو الفاكهة التي تحتوى على نسبة عالية من المياه مثل الخيار والبطيخ، لأن تخزينها سوف يؤدي إلى جعلها بدون مذاق ومهترئة، وسوف تلجئ لرميها في النهاية.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022