leftlogo
advertisement

3 تمارين تمنع تجلط الدم.. منها السباحة والمشي بانتظام

A A A
ممارسة الرياضة
المشي

"تجلط الدم" هو عملية تحدث في الجسم كل يوم عندما يتعرض لبعض الإصابات الطفيفة أو التقرحات، فيبدأ الدم في التدفق عبر الجرح، ومن ثم تكسير خلاياه وتشكيل جلطة لتساعد في وقف النزيف وتضميد الجرح بشكل أسرع.

لكن تجلط الدم قد يكون حالة مرضية دون التعرض للإصابات، فإذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بجلطة دموية فمن المهم قراءة السطور التالية من "Food Today" ونكشف فيها أهمية ممارسة الرياضة بانتظام، و3 تمارين تمنع تجلط الدم ـ وفقا لما جاء في موقع EveryDayHealth وWebMD.

تمارين تمنع تجلط الدم

1- المشي
يعتبر المشي أحد أفضل التمارين التي تقي الفرد من تجلط الدم، لأنه يعمل على مجموعات العضلات الرئيسية - بما في ذلك القلب ـ وفقًا لموقع WebMD.

ويقلل المشي لـ3 أميال يوميًا من خطر الإصابة بالجلطة الدموية بنسبة تصل إلى 50%، فابدأ بالمشي مسافات قصيرة وزدها بمرور الوقت ـ حتى تمنع تجلط الدم لديك.

2- السباحة
هي رياضة رائعة وطريقة فعالة للحفاظ على صحة الجسم والقلب، وذلك عن طريق خفض ضغط الدم والحفاظ على قوة الدورة الدموية وجعلها تعمل بشكل سليم ومنتظم، وتساعد في تقليل التورم في أطرافك "اليدين والقدمين"، فالسباحة كثيرًا وبشكل كافٍ تقلل من ألم بعد التمرين بفضل انخفاض الالتهاب الناجم عن السباحة.

3- تمرين الساق
في هذا التمرين قم بالوقوف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين، وقم بالانحناء للأمام على مقعد أو كرسي مع وضع كلتا يديك فوقه، من ثم ارفع ساق واحدة أمامك بزاوية 45 درجة واجعلها مستقيمة وموجهة نحو السقف، ثم اخفض ظهرك لأسفل حتى تكون هناك مقاومة من الجاذبية وأنت تمد رجلك خلفك مرة أخرى، وحافظ على الثبات على هذا الوضع لمدة 15 ثانية قبل أن تكرر مع الأخرى.

من خلال هذا التمرين البسيط يمكنك أن تقلل من مخاطر الإصابة بتجلط الأوردة العميقة أو الانصمام الرئوي.

السباحة

المشي

تمارين الساق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022