leftlogo
advertisement

3 حيل تقضي على الشعور بالجوع وتزيد الإحساس بالشبع.. جربها لو بتعمل دايت

A A A
نصائح للقضاء على الجوع
الدكتور وعد أمين

أكثر ما يرهق متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف إنقاص الوزن، وهو الشعور المستمر بالجوع طوال اليوم أثناء اتباع الدايت، والتي قد تؤدي مع بعض الأشخاص إلى تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من الوزن وتفسد النظام، ولأن الشعور بالجوع هو الدافع الأساسي في تناول الكثير من الطعام وبكميات كبيرة، سوف نوضح لكم في السطور التالية بعض الحيل التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء طوال اليوم، تقدمها لنا الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية، من خلال منشور لها على صفحتها الشخصية والتي تقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.

 

أهم العادات التي تساعدك في زيادة الشعور بالشبع
تجنب تناول الإفطار فور الاستيقاظ من النوم!
أكدت الدكتور وعد أمين أخصائية التغذية العلاجية، أن الشعور بالجوع أمر طبيعي أن يحدث خاصة إذا كان هناك نظام غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن، لكن ليس من الطبيعي الشعور بالجوع طوال اليوم، لذا يجب اتباع بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في الشعور بالشبع والامتلاء طوال اليوم.

 

وتعتبر أولى هذه الخطوات، هي تأخير تناول وجبة الإفطار، فليس من الطبيعي أنه يتم تناول الطعام عند الاستيقاظ من النوم لأن بهذه الطريقة تتوقف عملية حرق الدهون في الجسم، والتي كانت مستمرة خلال ساعات الصيام أثناء النوم، كما تعمل وجبة الإفطار على الإحساس بالجوع خاصة لو أن الوجبة ملئية بالنشويات، ويكفي فقط شرب الماء عن الاستيقاظ والانتظار لمدة ساعتين.

تجنب وجبات «السناكس».. وزود بروتين؟
وأضافت أخصائية التغذية، أن من أكثر الأشياء التي تزيد من الإحساس بالجوع بشكل كبير، هي تناول الوجبات الخفيفة «السناكس»، والتي قد تكون مليئة بالنشويات مثل الجرانولا والفواكه والتي بدورها يمكن أن تزيد من الشعور بالجوع، لذا يجب منع السناكس نهائيًا بين الوجبات الأساسية اليومية.

 

وأوضحت د. وعد، أن من أهم الخطوات أيضًا التي تزيد من الإحساس بالشبع طوال اليوم هي، زيادة نسبة تناول وجبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتي تساعد في زيادة الشعور بالشبع ومنع تناول وجبات السناكس بين الوجبات الرئيسية، قائلة:" عكس النصيحة المعتادة هاناكل وجبات كبيرة ونقوم منها شبعانين والوجبة تعتمد على البروتين، لو عملنا كده إحساس الجوع بين الوجبات سوف يقل خالص ومش هتحتاح أي ارادة عشان ابطل أكل لاني هكون شبعان"، وبهذه الخطوات البسيطة يمكن زياد الشعور بالشبع طوال اليوم.

 

420229112052180091230

الدكتور وعد أمين
زيادة كمية البروتين في الوجبة
منع وجبات السناكس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022