leftlogo
advertisement

3 فطائر «بان كيك» مجانية بمطاعم «IHOP» الأمريكية.. وسر عرض «ثلاثاء المرافع»

A A A
بان كيك
بان كيك

لم يجد عشاق البان كيك فرصة أفضل من تلك التي عرضتها مطاعم IHOP الأمريكية للاحتفال به، وهي سلسلة مطاعم متعددة الجنسيات ومتواجدة منذ عام 1958 في عدة دول منها أسبانيا وأمريكا والشرق الأوسط. 

بان كيك مجاني

بان كيك


وقامت مطاعم IHOP بعرض بان كيك مجاني للناس للاحتفال باليوم العالمي للبان كيك، والذي يصادف اليوم 1 مارس والمعروف باسم "ثلاثاء المرافع" أو "يوم البان كيك"، وهو اليوم الذي يسبق يوم "أربعاء الرماد"؛ حيث يبدأ فيه الصوم الكبير، الذي يستمر لـ 40 يومًا.


بان كيك مجاني

بان كيك بالعسل


ووفقا لموقع Fox43 فإنه من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، يحصل أي شخص يزور IHOP على مجموعة مجانية من ثلاث فطائر "بان كيك" مع خيار التبرع لجمعية اللوكيميا والأورام اللمفاوية.

الأكلة المفضلة لجيمي أوليفر

الشيف جيمي أوليفر


أما الشيف البريطاني الشهير والمليونير أيضا، جيمي أوليفر فوفقا لصحيفة The Sun فهو يعتقد أنه من الأفضل تقديم الفطائر مع مزيج جرانولا الجديد الخاص به، وهو مزيج ضخم من الشوفان والمكسرات والبذور والفواكه المجففة، كما أنه يصنع خليط فطيرة متوسط ويضع على الفطائر الفاكهة للحصول على نسخة صحية غنية بالنكهة.

حكاية البان كيك

بان كيك


وفقا لموقع National Today فإن فطائر البان كيك غالبًا موجودة في كل الثقافات لكن بمسميات مختلفة منها جوني كيك وكيك الشواية والكيك الساخن وغيرها، لكن هذه الفطائر أو الكعكات اللذيذة تشير أبحاث أنها ربما تعود إلى أكثر من 30 ألف عام إلى الوراء وفي الواقع ربما تكون أقدم أكلة فطور في العالم ربما تعود إلى العصر الحجري والعصر النحاسي أيضًا. 

متى ظهرت كلمة بان كيك؟

بان كيك


أما كلمة "بان كيك" فظهرت في القاموس الإنجليزي في القرن الخامس عشر حيث صنع قدماء اليونان والرومان ما يسمونه اليوم Alita Dolcia أو "الحلوى الأخرى" والتي صنعت بواسطة الدقيق وزيت الزيتون والعسل والحليب الرائب.


وذكره شعراء اليونان، كراتينوس وماجنس، في قصائدهم في عام 600 قبل الميلاد وذكرها شكسبير في مسرحياته الشهيرة، وفي عصر النهضة الإنجليزي تم طهي البان كيك وتتبيلها بواسطة التوابل وماء الورد والكرز والتفاح، أما طريقة قليها أو شويها فهي تختلف من ثقافة لأخرى.


في إنجلترا كان أول احتفال بثلاثاء "المرافع" كان عام 1100 وترتبط طقوس هذا اليوم بأكل الكثير من البان كيك وحلوى أخرى. 

حكاية اليوم العالمي للبان كيك

بان كيك بالموز والمكسرات
بدأ الاحتفال باليوم العالمي للبان كيك منذ عام 2006، ومنذ ذلك الوقت جمعت مطاعم IHOP أكثر من 24 مليون دولار لدعم الجمعيات الخيرية في المجتمعات التي تعمل فيها. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022