leftlogo
advertisement

4 أطعمة هتخلي قلبك حديد.. مهمة للشرايين وتساعد في عملية ضخ الدم

A A A
أغلى بطيخة في العالم باليابان
البطيخ مصدر طبيعي للحمض الأميني L- سيترولين

لو كنت من الأشخاص الذين يشعرون ببعض الألام في الصدر من الناحية اليسرى تجاه القلب من حين لآخر، فقد تكون نسبة الكوليسترول الضار زائده في جسمك وتسبب لك الشعور بآلام الصدر وضيق التنفس، وربما فيما بعد تسبب بعض أمراض القلب التي تضر الشرايين، ويرجع ذلك إلى الكوليسترول الضار المتراكم في الشرايين.

وتعتبر أمراض القلب أحد الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، وانسداد الشرايين هو أحد أخطر الأمراض والمشكلات التي تسبب أمراض القلب، حيث تعيق تدفق الدم بشكل طبيعي، وهنا تكمن أهمية الطعام لما له من دور كبير وحيوي في الحفاظ على صحة القلب، فهناك أطعمة تساعد في علاج انسداد الشرايين بشكل فعال والوقاية منها، ويمكن استخدامها كعلاج طبيعي لتخفيف انسداد الشرايين والحفاظ على صحتها وصحة القلب ـ وفقًا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

4 أطعمة معززة تقلل الكوليسترول


1- الأفوكادو
يساعد الأفوكادو بشكل كبير على تقليل الكوليسترول السيئ في الجسم وزيادة الكوليسترول الجيد، ما يزيد من عملية إزالة الترسبات داخل الشرايين، ويحتوي أيضا على فيتامين E فيمنع أكسدة الكوليسترول، بالإضافة إلى عنصر البوتاسيوم الخافض لضغط الدم بشكل مثالي.
2- البطيخ
مصدر طبيعي للحمض الأميني L- سيترولين، وهو عنصر معزز لإنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، فيعمل على إرخاء الشرايين وتقليل الالتهاب بها، ويعمل على خفض ضغط الدم أيضا، ويضبط البطيخ نسبة الدهون في الدم، ويقلل تراكم الدهون بالبطن، وخطر الإصابة بأمراض القلب.
3- الخضروات الورقية
منها البروكلي، وتعمل على الوقاية من انسداد الشرايين، كونها مليئة بفيتامين K، فيحتوي القرنبيط على مادة السلفورافان، التي تساعد الجسم على استخدام البروتين لمنع تراكم الترسبات في الشرايين، وكذلك السبانخ الغنية بالبوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف، فتعمل على خفض ضغط الدم ومنع انسداد الشرايين.
4- الهليون
هو أحد الأعشاب الخضراء، ويعتبر من أفضل الأطعمة التي تعمل على تطهير الشرايين، لمحتواه الغني بالألياف والمعادن؛ ومن ثم يساعد على خفض ضغط الدم ومنع تجلطه، لاسيما أنه يعمل داخل الأوردة والشرايين على تخفيف الالتهاب الذي قد يحدث ويتراكم بمرور الوقت، كما يعزز الهليون أحد مضادات الأكسدة بالجسم، فيعمل على تخليق الجلوتاثيون، وهو محارب للالتهابات، ويمنع الأكسدة الضارة بالجسم والشرايين، التي قد تسبب انسداد الشرايين، ويحتوي أيضًا على حمض الفوليك، فيمنع تصلب الشرايين.

الهليون يعمل على تطهير الشرايين

الخضروات الورقية

الأفوكادو والقضاء على الكوليسترول

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022