leftlogo
advertisement

4 أيام عالمية للاحتفال بالمكسرات.. تعرف إيه عن «الكستناء»؟

A A A
iStock-669558530-1024x683
مكسرات

 

يبدو أن هناك مهووسين بالمكسرات مثلنا، لا نقول سنوب دوجن الذي ظهر بطلا لإعلان الفستق الشهير الذي كان يتناوله بشكل حميمي، بل نقصد إدماننا نحن للفستق والفول السوداني والبندق والكاجو وغيرها من المكسرات، ذلك الهوس الذي جعل هناك أكثر من يوما عالميا للاحتفال بمكسراتنا اللذيذة المفضلة، فقط ضع بعضا في طبق وتعال معنا لنحتفل سويا.

1- اليوم العالمي للمكسرات
في 3 أغسطس من كل عام ضع كمية مناسبة من المكسرات في طبقك أو تناولها كما تريد في الحلوى أو الأطعمة التي ترغب بها، لأنه اليوم العالمي للمكسرات والبقوليات، وفي كلتا الحالتين - تعتبر جميعها من المكسرات، بطريقة ما ينبغي أن تكون جزءً من نظامنا الغذائي اليومي.


وتعتبر المكسرات غنية بالفيتامينات والمعادن، وإذا تم تناولها بكميات مناسبة فهي رائعة لتحسين صحتنا، ويشجع هذا اليوم على استهلاك جميع المكسرات لفوائدها الصحية ومذاقها المتميز، والذي لن تتفاجأ عندما تسمع أنها مناسبة جيدة للغاية.

2- اليوم العالمي لأبو فروة
حان الوقت لتكريم الكستناء - أبو فروة - المتواضع في يوم تحميصها الذي يوافق 14 ديسمبر من كل عام، وبما أنه موسم المرح، يأتي يوم الكستناء المشوي في وقت مثالي لموسم العطلات، وغالبًا ما تملأ الكستناء المحمصة الهواء برائحتها الترابية حيث يطبخها الكثيرون خلال شهر ديسمبر. 


ليس هذا فقط، ولكنها تعتبر تلك الوجبة الخفيفة اللذيذة، التي تُبقي البرد بعيدًا عن أولئك الموجودين في نصف الكرة الشمالي، في حين أن يوم الاحتفال بها يعتبر جديد نسبيًا، ونجد أن تقليد تحميص الكستناء كان موجودًا منذ فترة طويلة، لتظهر حلاوة الطبيعية.

3- اليوم العالمي للفستق
أجمل الحلويات هي تلك التي تكون مرتبطة بأحد أنواع المكسرات شهرة وهو الفستق، فالبقلاوة بالفستق هي الأجود، وكذلك الجلاش، فتلك المكسرات يسمونها في الصين "الجوز السعيد"، وفي الشرق الأوسط بـ"المكسرات المبتسمة"، وهي صاحبة سنوات طويلة من العمر، لذلك يحتفل بها العالم في يوم 27 فبراير من كل عام، ووصل الحب لها لدرجة أنه تم إطلاق موقع إليكتروني لهذا الاحتفال يجمع عشاقها من كل مكان.

4- اليوم العالمي للفول السوداني
يوم الفول السوداني هو حدث سنوي يقام في 13 سبتمبر من كل عام، للاحتفاء بتلك  النبتة الصغيرة التي تنمو داخل قرونها التي لا يتعدى حجمها صباع اليد تحت سطح الأرض، والتي لها تاريخ طويل، حيث نشأت في أمريكا الجنوبية منذ أكثر من 3500 عامًا، ويؤكل الفول السوداني بمفرده أو ممزوجًا بالزبدة، ويستخدم في كل شيء تقريبًا بما في ذلك الحساء والآيس كريم. 


فستق


زبدة فول سوداني


مكسرات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022