leftlogo
advertisement

4 فواكه ممنوع خلطها بالشكولاتة.. منها الليمون والكرز

A A A
قد يشعر البعض بالذنب حيال غمس الفراولة أو قطعة أناناس في وعاء من الشوكولاتة، فمن المعتقد أن الجمع بين الفاكهة الصحية اللذيذة والشوكولاتة الداكنة يبدو متناقضًا بعض الشيء، لكن في الواقع، هناك بعض الفوائد الغذائية لتناول الشوكولاتة الداكنة. 

فوائد الشوكولاتة الداكنة
وفقًا لـ Medical News Today، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة لديها القدرة في الحصول على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية مثل تحسين صحة القلب، وخفض مستويات الكوليسترول، ومساعدة العقل على البقاء متيقظًا.

وبحسب Medical News Today، فكلما زاد محتوى الكاكاو كما هو موجود في الشوكولاتة الداكنة، زادت الفوائد الصحية، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت Harvard Health Publishing أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو تحارب الخلايا التي يمكن أن تضر بالعديد من أجزاء الجسم المهمة.

جدير بالذكر أن الفوائد الصحية لا تتوقف عند هذا الحد، ووفقًا لـ Healthline، فالشوكولاتة الداكنة مغذية، وتحتوي على الماغنيسيوم والمنجنيز والنحاس، ويمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين تدفق الدم وخفض الضغط.

وتقول Medical News Today إنها قد تحتوي على دهون وسكر أقل من الحليب أو أنواع مختلفة من الشوكولاتة، ومع ذلك يجب عليك التحقق من الملصقات الغذائية للتحقق من محتوى السكر والدهون، بالإضافة إلى أنه لابد من من اختيار الفاكهة التي ستخلطها بالشوكولاتة.

فواكه حلوة

في حين أن الفراولة قد تكون فاكهة مثالية مع الشوكولاتة الداكنة، فإن العديد من الفواكه الحلوة الأخرى تتوافق معها بشكل جيد، حيث تعمل مرارة الشوكولاتة الداكنة وحلاوة الفاكهة معًا على صنع نكهة مميزة.

وتتضمن بعض الوصفات، تغطية بذور الرمان والتين والكيوي بالشوكولاتة، وتوصي شبكة الغذاء باستخدام المانجو المجفف وكذلك الفواكه الحلوة مثل: البابايا والمشمش والمانجو والعنب والكمثرى، كما لا يُنصح باستخدام الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والتفاح والكرز.

وتشير المجلة إلى أن إضافة المكسرات والكراميل ورقائق جوز الهند ستضيف مذاقا جيدا للفواكه الممزوجة مع الشوكولاتة الداكنة.
gfgfgf
grgrgrg
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022