leftlogo

4 نصائح لخسارة 20 كيلو جرامًا من وزنك بخطوات سهلة وبسيطة

A A A
نظام الكيتو دايت
نصائح لخسارة الوزن

من منا لم يتبع دايت لخسارة الوزن يوما ما، لكن بعد الخروج من الدايت قد تجد نفسك لم تفقد شيئا من وزنك، وربما تجد جسدك قد اكتسبت بعض الكيلو جرامات، وضاع مجهودك أدراج الرياح، فخسارة الوزن لم تكن يوما سهلة، خاصة لمن يعانون من زيادة كبيرة في الوزن.

لكن هل تتوقع أن هناك عادات بسيطة وسهلة يمكنك من خلالها خسارة 20 كيلو جراما من وزنك، نتعرف عليها من خلال السطور التاليةـ وفقًا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

4 خطوات تساعدك على خسارة 20 كيلو من وزنك:


1- استبدل السناك غير الصحي بوجبات خفيفة


أكثر ما يزيد الوزن عند الدايت هو السناك غير الصحي مثل تناول الشوكولاتة، والحلويات وغيرها، ويمكنك استبدالها بأكل ما يلي:

اللوز

يعمل اللوز على تحسين عملية الهضم، لأنه يطلق إنزيمات مثل lipase، والذي يفيد الهضم والدهون بشكل جيد، كما يعمل على خسارة الوزن لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، والتي تعمل على الحد من الشهية وتبقيك ممتلئا لفترات كبيرة على مدار اليوم، فيجنبك تناول الأطعمة والإفراط فيها وبالتالي خسارة الوزن.
كما يحافظ اللوز على صحة القلب بتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وزيادة الكوليسترول الجيد.

عين الجمل

يحتوي عين الجمل على البروتينات التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع لوقت طويل، ومن ثم إنقاص الوزن، فيساعد البروتين الموجود في عين الجمل على إفراز هرمون الكوليسايتوكينين  Cholecystokinin وبالتالي تسريع عملية الهضم، وحرق الدهون سريعا، ومن ثم خسارة الوزن.

الجزر

يعتبر الجزر غنيا بفيتامين  A، فيساعد في تفكك جزيئات الطعام لتصبح عمليّة الهضم أسهل، لاسيما وأنه يعتبر منخفض السعرات الحرارية وبالتالي لن يتسبب في زيادة الوزن، وتعمل الألياف الموجودة به على المساعدة في الشعور بالشبع لساعات طويلة.

2- ابتعد عن الخبز

عند اتباع الدايت يجب الابتعاد كليا عن الخبز، خاصة الأبيض، لاحتوائه على مؤشّر جلايسيمي عالي، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، وبالتالي زيادة الوزن.

3- تناول 2 لتر مياه يوميا أو أكثر

من المهم تناول 8 أكواب مياه على مدار اليوم، وعند الشعور بالملل يمكنك إضافة بعض قطع الفاكهة المفضلة إلى المياه لتعطي نكهة محببة، حتى يسهل تناولها، حيث تعمل على ترطيب الجسم وخسارة الوزن في نفس الوقت.

4- تناول أكلات صحية تساعد على الشبع

يجب تناول أكلات صحية تحتوي على ألياف لتشعرك بالشبع مثل الشوفان الغني بالألياف ومنها بيتا جلوكان، ويعتبر من الألياف القابلة للذوبان في الماء ما يساعد على زيادة الشعور بالشبع.

نصائح لخسارة 20 كيلو من الوزن 

استبدل السناك غير الصحي بوجبات خفيفة صحية

 ابتعد عن الخبز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022