leftlogo
advertisement

5 استخدامات لا تعرفها عن الليمون منها المحافظة على جمال بشرتك وشعرك

A A A
الاستخدامات البديلة لعصير الليمون
الاستخدامات البديلة لعصير الليمون
الليمون من الفواكه الأساسية التي لا يمكننا أن نستغنى عنها في الحياة، نراه في العصير ومع الأكلات المختلفة ومقلب مع الحساء وفوق السلطة ويزين أطباق التقديم، لم يشغلنا البال يومًا أن نحصي كم مرة نلتقيه خلال يوم عابر من حياتنا؛ فبالتأكيد نلقاه كثيرًا، ولكن هناك العديد من الوائد والاستخدامات السحرية لليمون البعيدة عن شربه أو تناوله، والآن سنعرفك على 5 استخدامات منهم سيحولوا مفهوم الليمون في حياتك.

1- يزيل الروائح الكريهة

الليمون يزيل الروائح الكريهة
لليمون أثر فعال جدًا في التخلص من الروائح الكريهة، يكفي عصر نصف ليمونة في الحوض إن ساءت رائحته، أو على سطح ألواح التقطيع قبل غسلها للتخلص الروائح الكريهة التي تتركها اللحوم، ومسح أرفف الثاجة بقماشة منقوعة في عصير الليمون للتخلص من رائحة الأطعمة المحفوظة، وتغطية سطح صندوق القمامة بشرائح الليمون.

2- منظف طبيعي لجميع الأسطحالليمون منظف طبيعي لجميع الأسطح
الليمون منظف طبيعي وقوي للأسطح المختلفة، ويمكن استخدامه في تنظيق بقع أسطح المطبخ والحمام؛ حتى القوي منها إن اختلط بالماء وخل الطعام، كما يمكن استخدامه لتنظيف الأوعية والأطباق سواء باليد أو بإضافته لغسالة الأطباق، ويمكن مزج عصير الليمون مع الملح لاستخدامه منظف قوي للـstainless steel، وفي النهاية يمكن استخدام الليمون كمطهر ومعقم للأيدي إن كان متوفرًا دونًا عن الجيل أو الكحول. 

3- يحافظ على ملابسك ناصعة البياض الليمون يحافظ على ملابسك ناصعة البياض
الليمون يغني تمامًا عن استخدام المبيضات وأنواع الكلور المختلفة في تنظيف الملابس البيضاء، ويمكن استخدامه بفرك عصيره مباشرة مع البقعة على الملبس قبل وضعه في الغسالة، أو للبقع الكبيرة تنقع الملابس في خليط من عصير الليمون والبيكنج صودا.

4- سر جمال بشرتك الليمون سر جمال بشرتك
تظهر نتائج مذهلة للبشرة الجافة بعد عملية الفرك بخليط الليمون والسكر، كما ينصح باستخدام قطعة كاملة من الليمون لفرك الأجزاء الجافة في الجسم مثل الركبة وكعب القدم والكوع.

5- سر الجمال الطبيعي
الليمون سر الجمال الطبيعي
يفيد الليمون الشعر بتوفير الضي الطبيعي لخصل الشعر حالة وضع عصير الليمون مباشرة على خصل الشعر إلى الفروة قبل الخروج للشمس، كما أن عصير الليمون يفيد أيضًا لتبييض وتلميع الأظافر لملامح جمال جذابة وطبيعية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022