leftlogo
advertisement

5 «بقايا طعام» اوعي ترميها من مطبخك.. منها «العظام وقشر البيض» اعرف استخداماتها

A A A
لا ترمي هذه الأشياء
لا ترمي هذه الأشياء من المطبخ
تميل كثير من السيدات التخلص من بقايا الأكل أثناء إعداد الطعام داخل الحوض، ولكنها عادة سيئة ومضرة، وهذه العادة تجعل السباك صديقك يتردد على منزلك أكثر من مرة في الشهر بسبب انسداد بالوعة المطبخ، كما أن هذه البقايا إذا تم رميها في حوض المطبخ فهي تؤثر على البيئة أكثر مما تتوقع أنت، وهنا سوف نخبرك هنا عن بعض الأِشياء التي لا يجب رميها أبدًا في الحوض وطرق لاستغلالها مرة أخرى.

1- عظام
عظام الدواجن ولحم البقر ولحم الضأن على وجه التحديد ليست آمنة للتخلص منها في الحوض، فالعظام كثيفة للغاية ويصعب على التخلص منها في الحوض بشكل صحيح، كما أنه يمكن استخدامها بدلًا من ذلك وعمل مرق دسم وصحي.

2- بقايا القهوة
لا ترمي الحبيبات في الحوض، فعندما يتم رميها في الحوض يمكن أن تتسبب في انسداد البالوعة يمكنك بدلًا من ذلك استخدامها كسمادًا طبيعي إذا كنت تزرع، أو وضعها لإي زوايا المطبخ لأمتصاص الروائح الكريهة أو حتى استخدمها لتنظيف يدك من روائح البصل والثوم.

3- قشر البيض
كما هو الحال، لا يجب أن تلقي قشور البيض في الحوض، فهو أكثر الأسباب شيوعًا لأنسداد البالوعات و مواسير المطبخ، كما يمكن بدلًا من رميها استخدام قشور البيض  في تنظيف أواني مطبخك وتلميعها.

4- مياه المكرونة
هذه العنصر ليس له علاقة ببالوعة الحوض، ولكننا نوصيك بعدم رمي مياه المعكرونة أبدًا فهو مكون سحري يجعل صلصة لمعكرونة أكثر كثافة بسبب النشا الموجود فيه، حاول في كل مرة تسلق المعكرونة تستفيد من المياه وإضافتها إلى صلصة المعكرونة لتكثيفها.

5- الحليب 
سكب الحليب يمكن أن يكون له تأثير بيئي مضر، حيث أن عملية تكسير الحليب تستهلك الكثير من الأكسجين، عندما يتم استخدام الأكسجين في تلك العملية، فإن ذلك يضر بالكائنات الحية التي تعتمد عليه، وقد قضت انسكابات الحليب سابقًا على عدد، كبير من الأسماك حول العالم، ويمكن استخدام الحليب في عمل الحلويات.


قشر الخضار والفاكهة
عظام الفراخ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022