leftlogo
advertisement

5 حاجات بلاش منها لو عاوز تحرق دهون.. لا تتوقف عن شرب القهوة

A A A
طعام - الصيف - رياضة - صحي - طعام صحي
تناول الطعام الصحي

تناول البيتزا وشرب الكوكاكولا أثناء مشاهدة فيلمك المفضل في نهاية كل أسبوع، هو أمر يدفع للشعور بالسعادة والراحة، وللأسف يمكن أن تؤثر هذه العادات في الواقع على عملية التمثيل الغذائي وزيادة الوزن، ومعدل الأيض في الجسم هي السرعة أو البطء التي يمكن حرق السعرات الحرارية بها، لذلك من المهم المحافظة عليه في أفضل حالاته.

وإليكم في السطور التالية أسوأ العادات اليومية التي قد تقلل من كفاءة عملية الأيض.


تناول السناك بعد وجبة الإفطار
قد تكون بحاجة لإنجاز الكثير من الأشياء في الصباح، وتكون محظوظًا إذا كان لديك الوقت لتناول الإفطار قبل الاجتماع، حيث استهلكت المعدة الطعام خلال ساعات النوم وهي في حاجة ماسة لإمدادها ببعض العناصر الغذائية، كي تبدأ عملية الأيض، لذلك يفضل تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من الاستيقاظ. 


تناول حبوب الإفطار بدلًا من الأومليت
يستغرق جسمك وقتًا أطول لهضم البروتين، لذا فإن أكل طبق من البيض يبقيك في حالة شعور بالشبع لفترة أطول مما لو تناولت بعض الحبوب السكرية الغنية بالكربوهيدرات، حيث يعمل الأومليت على زيادة عملية التمثيل الغذائي.


التوقف عن شرب القهوة
يتم امتصاص الكافيين في مجرى الدم بسرعة كبيرة، ما يؤدي إلى تسريع معدل ضربات القلب وتوفير دفعة التمثيل الغذائي، لذلك إذا كنت تريد فنجانًا من القهوة في الصباح أو حتى بعد الظهر، فاستمتع به، حيث يعد تناول ما بين 3 إلى 5 أكواب يوميًا جزءًا من نظام غذائي صحي.


تناول القليل من الماء
الحقيقة أن كل عملية  كيميائية في جسمك تعتمد على الماء، لذا فإن عدم الترطيب بشكل صحيح يمكن أن يقلل من عملية التمثيل الغذائي، وعندما تكون مصابًا بالجفاف، تكون لديك طاقة أقل للمشي أو ركوب الدراجة أو القيام بما تحتاج إلى عمله لحرق السعرات الحرارية.


التوتر
الإجهاد له الكثير من الآثار السلبية على الصحة، حيث يزيد الهرمونات التي تحفز مركز الشهية ويؤدي إلى سلوكيات الأكل المريحة، مثل الاشتياق لتناول البيتزا أو الكعك أو الأطعمة المليئة بالدهون والسكر.

القهوة 

شرب الماء 

بيض أومليت 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022