leftlogo
advertisement

5 علامات مبكرة للإصابة بسرطان الرئة لدى النساء لا تتجاهليها

A A A
أعراض سرطان الرئة
أعراض سرطان الرئة
لا تتجاهل إشارات جسمك أبدا فيما يتعلق بالمرض، حتى لو كانت بسيطة، عليك الاهتمام بكل الإشارات التي يعطيها لك جسدك لكشف أي مرض مبكرا حتى يسهل عليك العلاج والسيطرة عليه في مراحله الأولى، فعليك إجراء الفحوصات بشكل دائم ومنتظم، وعليك أن تعلم أن الطبيب هو أفضل من يشخص المرض، لأن كثير من الأمراض تتشابه في أعراضها، فلن يمكنك تشخيص مرضك بنفسك أو عن طريق ما تقرأ من الإنترنت كما يعتقد البعض، فالطبيب هو الشخص المناسب لهذه المهمة،، لكن من خلال السطور التالية نكشف فقط عن العلامات التي قد تستدل بها المرأة عن أعراض إصابتها الأولية بسرطان الرئة وبالتالي تستدعي زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات ـ وفقا لما جاء في موقع Harvard Health المعني بالصحة.

من المهم سيدتي أن تعلمي جيدا أن اكتشاف المرض مبكرا هو أساس العلاج، والأعراض يجب أن تنتبهي لها جيدا، ومن تلك الأعراض والعلامات للإصابة بسرطان الرئة لدى النساء ـ حسب الخط الصحي الأمريكي ما يلي:


1- ضيق النفس وصعوبة التنفس
يعاني الكثير من ضيق في التنفس أثناء ممارسة الرياضة أو أي نشاط جسدي شاق، لكن لو وجدت صعوبة في التنفس بمجرد النهوض من السرير، فقد يكون علامة على مرض بالجهاز التنفسي، ويعد ضيق النفس من أولى علامات الإصابة بسرطان الرئة فيجب الانتباه له جيدا.

2- الشعور بالتعب
ربما يكون التعب الشديد أحد أعراض الكثير من الأمراض، وقد تكون بسيطة مثل الإنفلونزا، وربما تكون خطيرة، ولو استمر يجب استشارة الطبيب في سبب هذا العرض لتحديد مدى خطورته.

3- السعال الدائم والمستمر
لو كنت تعاني من السعال المستمر الذي لا يتوقف، والأمر مع الوقت يزداد سوءا، فعليك الحذر وزيارة الطبيب لتشخيص المرض بالتحديد، وإعطاء العلاج المناسب، فالسعال هو استجابة طبيعية تدل على تهيج الجهاز التنفسي، وهو علامة تحذيرية مبكرة عن الإصابة بسرطان الرئة، وتدارك المشكلة مبكرا يسهل من حلها.

4- آلام الظهر والكتف
 لا يعتقد الكثير أن آلام الظهر والكتف قد تكون مرتبطة بالرئتين، وعند النساء يشير الألم الحاد في منطقة الكتف أو الظهر إلى وجود خلل ما في الرئة، فيجب الحذر منها.

5- آلام في العمود الفقري
قد تكون هناك آلام في العمود الفقري بسبب سرطان الغدة أو سرطان الرئة، وهي أورام سرطانية في الطبقات الخارجية للرئتين تضغط على الظهر والعمود الفقري وتسبب ألم في تلك المنطقة.

world-lung-day-or-lung-healthy-concept-on-yellow-b-2022-06-17-01-44-50-utc
 السعال الدائم والمستمر من أعراض سرطان الرئة

world-lung-day-or-lung-healthy-concept-space-for-2022-06-17-01-55-45-utc
 ضيق النفس وصعوبة التنفس أعراض سرطان الرئة

lung-cancer-awareness-month-concept-on-yellow-back-2022-06-17-01-43-59-utc
آلام الظهر والكتف من أعراض سرطان الرئة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022