leftlogo
advertisement

5 فوائد لـ "قشر الطماطم".. اعرف استخداماته السحرية

A A A
تقشير الطماطم
تقشير الطماطم
غالبًا، أثناء تحضير الطعام نقوم بالاستغناء عن قشور الطماطم، وذلك للحصول على صلصة جيدة، وحان الوقت للتخلص من هذه العادة، فإن هذه القشور يمكن استخدامها في العديد من الأشياء داخل المنزل، خاصةً أن الطماطم مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وتحتوي قشورها أيضًا على عناصر مغذية تستحق إعادة استخدامها، وفيما يلي بعض الطرق الرائعة لاستخدام قشور الطماطم في الطهي اليومي أو للعناية بالبشرة أو حتى كمُحسِّن للطعم والنكهة للأطعمة والمشروبات.

1- مسحوق طماطم للكاري

خذ كوبًا واحدًا من قشور الطماطم المجففة وانثرها عن طريق فردها على صينية، وبعد ذلك، اطحنهم إلى مسحوق ناعم واضف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم مع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر، وقم بتخزين هذا المسحوق واضفه إلى الكاري أو الحساء أو اليخنة لإضافة نكهة ولون مع طعم لاذع من الطماطم.

2- رقائق الطماطم

امنح البيتزا الخاصة بك لمسة صحية ولذيذة من خلال إضافة توابل فريدة محلية الصنع، ولعمل هذا التتبيل السريع، ضع قشور البقايا في صينية واقطعها إلى أجزاء صغيرة، وضعها في صينية خبز واخبزيها لمدة 5-8 دقائق، ونخرجها ونهرسها ونخلطها مع ملح ومسحوق الثوم والفلفل الحار، واحفظ الرقائق في علبة الفلفل واستخدمها في أي وقت لتحضير السلطات والبيتزا والبطاطس اللذيذة.

3- في المشروبات

يمكن لقشر الطماطم أن يبرز طعم المشروبات الصيفية، واطحن قشور الطماطم المجففة مع الملح والفلفل الأسود، واضف هذا المزيج إلى الكوكتيلات الخاصة بك أو ماسالا تشاس أو حتى مشروبات الصودا الغازية للاستمتاع ببعض المشروبات اللذيذة.

4- قشر الطماطم للوجه

خذ الخلاط واضف بقايا قشور الطماطم، وضف ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب ودقيق الحمص، واصنع مزيجًا ناعمًا وضعه كقناع للوجه، وهذا الوجود من مضادات الأكسدة سيحسن نسيج الجلد ويترك توهجًا أكثر إشراقًا للوجه.

5- قشر الطماطم للتخلص من قشرة الرأس
يمكن لقشر الطماطم المساعدة في التخلص من قشرة الرأس، فقط ضع قشر الطماطم المطحون مع الليمون على فروة الرأس واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اشطف فروة الرأس جيدا، كما يمكن لقشر الطماطم علاج حب الشباب بوضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة فهو يساعد في إنتاج الكولاجين.

قشر الطماطم 2
طماطم مقشرة

قشر الطماطم 3


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022