leftlogo
advertisement

5 فوائد للحليب الذهبي.. يقاوم الالتهابات ويقوي المناعة وأصله هندي

A A A
الحليب الذهبي
حليب الكركم

هل سمعت من قبل عن حليب الكركم، أو المشروب الهندي الذهبي من قبل؟!، ربما تسمع لأول مرة عن هذا المشروب.. وحليب الكركم هو مشروب هندي تقليدي موجود في الهند منذ مئات السنين، ويستخدم كمنشط عام للصحة، ويعرف الكركم بالفوائد الطبية الكثيرة المستخدمة في الطب الهندي منذ آلاف السنين، وهذا المشروب عبارة عن مسحوق الكركم مضاف إلى الحليب وبعض التوابل منها "الزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود"، ويصفه الأطباء في الهند بسبب فوائده الرائعة للصحة العامة.

إلى جانب ذلك فإنه يساعد في الهضم ويقلل من الالتهابات ومفيد للمناعة، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائد حليب الكركم الكثير للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

فوائد حليب الكركم للجسم


1- يقوي المناعة
للمشروب الذهبي المصنوع من الكركم والحليب فوائد كبيرة لما تحتويه مركباته خاصة "curcuminoids" الضاد للأكسدة والالتهابات، لاسيما أن الكوركومينويد يعمل على تعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات والشوارد الحرة التي تصيب الجسم.

2- مصدر للبروتين و"فيتامين د"
يعد الحليب الذهبي مصدرا مهما للبروتين وفيتامين د، وهما عنصران مهمان للمناعة، فتعمل الدهون الموجودة في الحليب على تغطية خلايا الأمعاء وحمايتها وجعلها صحية وتعمل بشكل جيد، كما أن الكركم والحليب يساعدان في تعزيز المناعة والحماية من العدوى.

3- يقلل الالتهاب
يعمل الكركم المكون الرئيسي للمشروب كمضاد قوي للالتهابات، كما ثبت أن الكركمين الموجود به من المركبات النشيطة التي تعمل على تثبيط إنتاج السيتوكينات الالتهابية، ما يعد علاجا طبيعيا وفعالا للالتهابات المختلفة ومنها "التهاب المفاصل والأمعاء"، لاسيما لو تم إضافة العسل الطبيعي إلى هذا المكون الفعال للقضاء على الالتهابات في جميع أجزاء الجسم.

4- يدعم الهضم
يعمل الكركمين على تخفيف عسر الهضم بشكل مثالي، ويخفف من الانتفاخات والغازات، ويعزز الشهية الصحية ويدعم إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي ويقلل الالتهابات في الجهاز الهضمي أيضا، ما يسهل على الجهاز الهضمي العمل بشكل جيد وفعال.

5- يخفف الآلام
يعمل الحليب الذهبي على تخفيف الآلام، فهو مستخدم منذ القدم كمسكن في الطب الهندي والصيني لتخفيف الآلام، وهو علاج فعال لعلاج الجروح وعلاج الألم.
181911-k1
يخفف حليب الكركم الآلام
2020_10_5_16_52_53_543
الحليب الذهبي مصدر للبروتين وفيتامين د
image
الحليب الذهبي يدعم الهضم الجيد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022