leftlogo
advertisement

5 نجوم مصريين في عالم الطهي..( ياجمالو ياجمالو)

A A A
شربيني
شيف شربيني

عالم الطهي قد يبدوا جديدا على الشعب المصري خاصة كونه طريقا للنجومية لدى الكثيرين فمن لا يعرف الشيف شربيني أو الشيف حسن صاحب المقولة الشهيرة (ياجمالو ياجمالو)، وهم أشخاص من آخرين نجحوا في تحويل الطهي لفن له جمهوره وعاشقيه الذي منحهم بدوره النجومية.. Food Today.. تقدم أشهر 5 نجوم في الطهي المصري.




1-الشيف شربينى
من أكثر الشيفات شهرة في مصر، بل أحد أسباب حب ربات البيوت لبرامج الطبخ، يتابعه ملايين من المواطنين بشغف دائم بطريقته المميزة التي يحرص على تقديمها عبر الشاشة.

الشيف شربيني يحرص على تقديم أجمل ما لديه عبر الشاشات، ولم يكتف بذلك، بل كان يتطور من أدائه بشكل مستمر، من خلال السفر لبلاد أوروبية كي يتعلم الطهي، وشغل منصب مدير هيلتون رمسيس لفترة، وكان يتم عمل العديد من التقارير الخاصة بالطبخ عنده.




«2-منى عامر
منى عامر تميزت بطلتها الجميلة وتقديمها الأكلات المميزة  في برنامجها «دايما عامر» إذ احتل البرنامج الصدارة ضمن أهم برامج الطبخ لمدة تصل إلى 10 سنوات دون منافس، وتقدم عامر في البرنامج العديد من الوصفات اللذيذة والصحية.

كما اعتمدت "عامر" على تقديم الأطعمة الغذائية التي تعمل على علاج الأمراض على رأسها السكر والضغط والكوليسترول، أيضا اكتشفت في كندا نظاما علاجيا بعيدا عن الأدوية يعتمد على الأنظمة الغذائية الصحية دون أدوية كيميائية، وفعلا تم شفائها من هذه الأمراض بعد اتباعها لهذه الأنظمة التى قدمتها من خلال برنامجها




3-الشيف أسامة السيد
من أوائل الشيفات الذين حرصوا على أن يكون لهم شعبية كبيرة وبصمة بين جمهوره، إذ يتمتع بمهارة كبيرة فى توصيل الوصفات لربات البيوت، وابتكاره وأساليبه السهلة في توصيل المعلومة وشرحها.

لم يقتصر الشيف أسامة على تقديم ما درسه بمعهد الفنادق بل أصر على تطوير نفسه، من خلال البحث في كل ما يتعلق بأمور الطبخ ويشمل ذلك فن التجميل بالسكر والنحت على الثلج والشوكولاتة والحلويات، بالإضافة إلى دراسة علم التغذية في جامعة كورنيل الأمريكية.



4-الشيف حسن
(ياجمالو ياجمالو)، بهذه الجملة كون الشيف حسن شعبيته الجارفة في مطابخ المصريات، ويجعلهن يتابعون باستمرار ما يقدمه من أكلات، ما يعد البرنامج الخاص به ضمن البرامج الأكثر مشاهدة، فهو مشهور بإعداد الوجبات، وغيرها من أصناف الحلويات الشرقية والغربي.




5- علاء الشربيني
الشيف علاء الشربيني، وهو نجل الشيف شربيني، يحظى أيضاً بشهرة كبير، وهو مقدم برنامج "لقمة هنية" على شاشة قناة "النهار" المصرية. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022