leftlogo
advertisement

6 أكلات تقاوم «العطش» في رمضان.. لازم «الزبادي والخيار» في السحور

A A A
cold-beetroot-beet-soup-on-yogurt-with-egg-onio-2021-08-26-23-06-30-utc
الوجبات الأساسية بالسحور

مع حلول شهر رمضان المبارك، يكثر الاهتمام بالأكل مع أوقات الصيام الطويلة خلال النهار، ومع ارتفاع درجات الحرارة تزداد الرغبة في شرب الماء لترطيب الجسم، ومن الممكن أن تتفادى ذلك خلال السحور، فوفقًا للخبراء فإن من الجيد دائمًا تناول الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على البقاء رطبًا لفترة أطول، وسنتعرف معًا على الأطعمة الغنية بالماء ويمكن أن تساعد في التخفيف من العطش خلال ساعات الصيام.


1- الخيار 
يتكون الخيار من 95% من الماء ويحتوي أيضًا على فيتامينات ومعادن أساسية ستبقيك نشيطًا طوال ساعات الصيام، كما أنه يساهم في تنظيم حركة الأمعاء، مما يقلل الاضطرابات خلال الصيام. 

2- البطيخ
قد يتسبب ارتفاع نسبة الزئبق في إصابتك بالجفاف أثناء ساعات الصيام، لذلك من المهم تناول الفاكهة الغنية بالمحتوى المائي للبقاء رطبًا، حيث تتكون ثمرة البطيخ من حوالي 92% من الماء، كما أنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، وهي لا تحافظ على رطوبتك فحسب، بل تحسن صحة القلب وتقلل الالتهابات. 

3- ماء جوز الهند
يحتوي هذا المشروب الخفيف الصافي على 94% من مكوناته من الماء، وهو لا يحافظ على رطوبتك فحسب، بل يساعد أيضًا على منع حصوات الكلى، له العديد من الفوائد الصحية.

4- العصائر الطازجة
في حين أن الفواكه الطازجة جيدة، إلا أن العصائر المحملة بالمحتوى المائي أكثر فائدة، حيث أنها ستمنحك طاقة فورية للبقاء نشيطًا، ومنها؛ البرتقال والتفاح والخوخ، ويمكنك تناول أي عصائر طازجة للبقاء رطبًا، وحاول تجنب الملح. 

5- الحليب
إذا لم تستطع الحصول على الكثير من الماء دفعة واحدة، يمكنك إضافة الحليب إلى نظامك الغذائي الرمضاني، إنه لا يعمل فقط كمعالج للماء، ولكنه يعطي أيضًا كمية جيدة من محتوى الكالسيوم للجسم للبقاء بصحة جيدة خلال أيام الصيام.

6- الزبادي
قد يبدو هذا مفاجئًا، لكن نعم، الزبادي مفيد أيضًا أثناء الصيام، حيث يحتوي على 88% من الماء، ويحتوي أيضًا على كمية وافرة من البروتين والكالسيوم، ووفقًا للخبراء، يعتبر الزبادي مع التوت الطازج مزيجًا جيدًا للبقاء رطبًا وحيويًا، ويعتبر وجبة خفيفة مرطبة، كما أنه غني بفيتامين (C و K) وكذلك غني بالألياف. 

 

تقليل الأطعمة المالحة
الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى التعرق والجفاف، ومن ثم، للحفاظ على الجسم والتحكم في فقدان الماء، يُقترح تجنب الإفراط في تناول الملح في صيام رمضان، وتحتاج أجسامنا إلى جرعة يومية صغيرة من الملح، والتي يمكن الحصول عليها بشكل طبيعي من الفواكه والخضروات، ولهذا ينبغي تجنب الأطعمة المالحة.


لبن


عصائر فاكهة طازجة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022