leftlogo
advertisement

6 خطوات لـ«خسارة الوزن» بدون دايت.. السر في «الميه وطبق السلطة»

A A A
مطعم Maine
أصدقاء يتناولون الطعام

إذا كنت من الأشخاص الذين يحلمون طوال الوقت بجسم مثالي بلا دهون، ما عليك سوى التحلي بإرادة كافية للتغلب على احتياجك للطعام وشهيتك المفتوحة، وللأشخاص الذين لا يفضلون اتباع نظام غذائي، إليك بعض الخطوات إذا التزمت بها يمكنك إنقاص وزنك بسهولة بحسب ما نشرته خبيرة التغذية نورا عباس على صفحتها في الإنستجرام.


1- استخدم المياه لخسارة الوزن 
يمكن تناول كوب أو اثنين من المياه قبل بداية الوجبة، كون المياه بدورها تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، وذلك يقلل من كمية الأكل المتناول، وبالتالي يخفض من عدد السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، ويلعب الماء دورًا هامًا في تخفيض الكوليسترول في جسم الإنسان، الشأن الذي يقود إلى تخفيف الوزن والحفاظ على صحة القلب والشرايين وصحتها.


2- البدء بطبق سلطة 
يحتوي طبق السلطة على العديد من الخضروات، فيأخذ الجسم حاجته وكفايته من المعادن والفيتامينات، لذا فالبدء بالسلطة يفيد الجسم بالفيتامينات المنوعة وأملاحها الغنية، كما أن الطبق المتوسط من السلطة يعد تناوله أكبر خدعة للأمعاء للشعور بالامتلاء وعدم الرغبة فى تناول القليل من البروتين، وإذا تناولت السلطة فى بداية الطعام سوف تجد نفسك راغبًا في تناول كمية كبيرة من المياه وقطعة صغيرة من البروتين المشوى، وسوف تكتفى بهذا القدر، والبدء بتناول السلطة قبل الوجبة، يسحب منك الشعور بالرغبة فى تناول كمية كبيرة من الطعام. 


3- تناول البروتين 
يجب عليك إدخال البروتين في جميع وجباتك، ويحتوي جرام البروتين على 4 سعرات حرارية مقارنة بجرام الدهون الذي يحتوي على 9 سعرات حرارية، أي يمكنك تناول كميات أكبر من الطعام الغني بالبروتين مع الحفاظ على كمية سعرات منخفضة، كما أن البروتين يأخذ وقتا أطول للهضم وبالتالي يبقى في المعدة وتشعر بالامتلاء لفترة أطول.


4- استبدال السكر الأبيض بالدايت 
يعتبر السكر الأبيض من أكثر المكونات التي تكسب الجسم وزن زيادة في وقت قليل، وللأسف فالسكر موجود في أكثر من منتج، لذلك يمكنك استبداله بالسكر الدايت ولكن مع الحذر أيضًا من تناول كميات كبيرة، ويعتبر السكر الدايت آمن لمرضى السكر كونه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية. 


5- استبدال المقليات 
يعتبر الأكل المقلي من أهم أسباب أمراض القلب والشرايين وزيادة الكوليسترول، وذلك بسبب نسبة الدهون، لذا ينصح بطهي الطعام بطريقة صحية في الفرن كونه يقلل من نسبة الدهون الموجودة فيه. 


6- الصيام المتقطع 
الصيام المتقطع، يعتبر واحدا من طرق الدايت الأكثر شهرة وشيوعًا بين الناس، كونه يساعد بشدة في إنقاص الوزن في وقت قصير، وفي الحقيقة لا يعتبر فقط الصيام المتقطع نظام دايت، بل يمتد ليصبح أسلوب حياة لدى البعض، لفوائده المتعددة للجسم، كما تختلف أنواع الصيام، سواء كان الصيام 16 ساعة والفطار 8 أو الصيام 20 والفطار 4 ساعات، ويمكن تناول المياه وأي مشروبات بشرط أن تكون بدون سكر، وإذا لزم استخدام اللبن، يُفضل أن يكون خاليا من الدسم، ويساعد هذا النظام بشدة في انقاص الوزن بطريقة صحية وأمنة.

شرب المياه  

طبق السلطة 

مصادر البروتين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022