leftlogo
advertisement

6 طُهاة صعنوا «الصوص» بلمسات سحرية.. اعمليها في البيت (فيديو)

A A A
صوص الساتاي
صوص

من المايونيز الكريمي إلى تاباسكو الحارة، هناك صلصة لكل أنواع المأكولات تقريبًا، على الرغم من أنها جزءً لا يتجزأ من المأكولات حول العالم اليوم، فقد تم اختراعها في الأصل لإخفاء نضارة الطعام، واخترع الرومان الصوصات عام 200 قبل الميلاد لإخفاء مذاق الطعام فاسد، وفي عام 1910 تم اختراع المايونيز، ونظرًا لأهمية الصوصات، فليس من المفاجئ تخصيص شهر كامل للاحتفال بالصلصات وهو شهر مارس، كما أنه ليس من المفاجئ أيضا أن يقوم أشهر وأكثر الشيفات احترافية، شيفات حاصلين على نجوم ميشلان، بصنعها. 


الشيف جوردن رامزي: 


شيف جوردن رامزي


1- لا غبار على أن جوردن رامزي هو من أكثر الشيفات احترافية في العالم فهو يأتي في المرتبة الثانية كأغنى شيف في العالم، رامزي قام عبر بث مباشر بصنع الصوص الأبيض الكلاسيكي بالجبن. 

الشيف فيل هوارد:




الشيف فيل هوارد أثناء تحضير الصوص

2- عبر بث مباشر من مطعمه The Square، قام "شيف الشيفات" حسبما يلقبه الناس، الشيف الإنجليزي الحاصل على نجمتان ميشلان بصنع صوص المايونيز وقدم نصائحا للمتابعين بصنع أفضل صوص مايونيز.

الشيف هيستون بلومينثال: 



طريقة تحضير الصوص من الشيف هيستون بلومينثال

 

3- أما الشيف هيستون بلومينثال، الحائز على ميشلان والذي يمتلك عدة مطاعم أقلهم حاصل على نجمتان ميشلان في بريطانيا، فقد ظهر يقوم بطهي صوص "هولنديز" كانت تسمى سابقًا الصلصة الهولندية عبارة عن مستحلب من صفار البيض والزبدة المذابة وعصير الليمون أو الخل. عادة ما تكون متبلة بالملح والفلفل الأبيض أو الفلفل الحار وغالبًا ما يتم تقديمها مع الخضار المطهو على البخار.

الشيف راسل براون: 

الشيف راسل براون أثناء تصنيع الصوص

 

4- قام الطاهي الحاصل على نجمتان ميشلان راسل براون بصنع صوص البشاميل المميز، والذي يعود تاريخه لأكثر من 300 عام، وهناك نزاع حول أصله بعض المؤرخين يقولون فرنسي والبعض يقول إيطالي.

الشيف ريموند بلانك: 

الشيف ريموند بلانك

 

5- أما الشيف ريموند بلانك الحائز على نجمين ميشلان خلال ميسرته في عالم الطهي وتأليف كتب الطبخ في 30 عاما، فقد ظهر وهو يطهو صوص "ليمون سابايون" وهو صوص لاذع وحلو يصنع من الليمون والسكر والبيض والاسبارجاس والبقدونس والزبدة. 

الشيف سيمون جانكينز: 

فيديو للشيف سيمون جانكينز أثناء تحضير الصوص

 

الشيف سيمون جانكينز الحائز على نجمتين ميشلان في عالم الطهي مع خبرة حوالي 20 عاما، قام بإعداد صوص الكراميل والذي يعتبر احدث أنواع الصوصات اكتشافا، حيث تم اكتشافه مؤخرا في السبعينات من القرن الماضي. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022