leftlogo

6 فوائد لأعشاب الأشواجندا تعرف عليها.. تخفض السكر في الدم وتقلل التوتر

A A A
نباتات - اعشاب - زرع (1)
تعرف على فوائد الأشواجندا
استخدمت "الأشواجندا" في الطب البديل منذ القدم، وهي شجيرة خضراء صغيرة ذات أزهار صفراء، اشتهرت كعلاج للكثير من الأمراض منذ آلاف السنين، وتنمو في الهند وجنوب شرق آسيا، ويطلق عليها أيضا "الجنسنج الهندي، الكرز الشتوي".
لدى عشبة Ashwagandha، رائحة فريدة، لاسيما قدرتها على منح الطاقة لكل من يتناولها، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائدها للجسم ـ وفقًا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد عشبة الأشواجندا الصحية


1- تحد من التوتر

تتعامل عشبة الأشواجندا مع الإجهاد في الجسم، وكما أوضحت الأبحاث فإن لها قدرة على التحكم في أنظمة الاستجابة للتوتر داخل الجسم، وتخفيض مستوى بعض المواد الكيميائية التي ترفع الإجهاد؛ ومنها "الكورتيزول، والبروتين كيناز".

2- تحسن الأشواجندا الاضطرابات النفسية

تعمل الأشواجندا على علاج وإدارة الاضطرابات النفسية، مثل "الاكتئاب، والفصام، واضطراب ثنائي القطب"، وبتناول المرضى عشبة الأشواجندا باستمرار، وجد العلماء تحسناً ملحوظاً في الأعراض النفسية لدى المرضى، مقارنةً بالمرضى الذين لم يتناولوا العشبة.

3- تخفض السكر في الدم

تعمل المركبات الموجودة في الأشواجندا، كمضاد لمرض السكر، فتعمل على تحفيز الخلايا لامتصاص الجلوكوز في الدم، وبالتالي تحسين مستوى السكر لدى المرضى.

4- تحد من الالتهابات

تحتوي الأشواجندا على عناصر مضادة للالتهابات، فتقلل من إصابته للجسم، ومن تلك المركبات "البروتين التفاعلي C، والبروتينات الالتهابية وأشهرها الإنترلوكين".

5- تحسن من النوم

تخلص العشبة من اضطرابات النوم للمرضى الذين يعانون من القلق، فتناول 600 مليجرام يومياً من جذور الأشواجندا لمدة 12 أسبوعاً تحسن جودة النوم بشكل ملحوظ.

6- تعزز الأشواجندا من وظائف المخ والذاكرة:

تعتبر الأشواجندا غنية بمضادات الأكسدة، فتحسن من الذاكرة بشكل كبير، خاصة لدى كبار السن، فتناول الأشواجندا لمدة 8 أسابيع يساعد على زيادة التركيز وسرعة الانتباه، ويحسن الصحة المعرفية بشكل عام.
6673
الأشواجندا

طريقة-استعمال-عشبة-الاشواجندا
نبات الأشواجندا

فوائد-عشبة-الاشواجندا-وأضرارها-..-وأسمائها-بالدول-العربية
الأشواجندا بعد طحنها
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022