leftlogo

6 فواكه هتخلصك من الحموضة.. تقلل اضطرابات المعدة وتُحسن عملية الهضم

A A A
حموضة المعدة
حموضة المعدة

قد تكون حموضة المعدة من الأمراض المزعجة بالنسبة للكثير، فأعراضها مزعجة حيث حرقان وتسبب حرقان يمتد من البطن إلى الحلق وألم في الصدر وعدم القدرة على البلع، وهناك بعض الفواكه التي تحارب حموضة المعدة وتلعب دورًا مشابه للأدوية وإليكم في السطور التالية بعض منها حسب ما جاء في موقع Eat This Not That.


1- الموز

يعتبر الموز مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف وفيتامين سي ومضادات الأكسدة 
وتعمل الألياف الموجودة في الموز على تحسين عملية الهضم وتقليل ارتجاع المريء وحموضة المعدة، وللموز دور مهم في إنقاص الوزن، لاحتوائه على كمية بروتين ليست بالقليلة مقارنة بأنواع أخرى من الفاكهة، ويستطيع أن يبقي الجسم في حالة شبع لفترة طويلة بعد تناوله، لذلك ينصح بأكله في الإفطار أو قبل التمارين الرياضية، حيث يمد الجسم بالطاقة المطلوبة. 


2-البابايا

تقدم هذه الفاكهة العديد من الفوائد الصحية، وتساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكري والسرطان والربو، بالإضافة إلى تحسين صحة العظام
وتحتوي البابايا على فيتامين K والبيتا كاروتين والكالسيوم، كما تعد مصدرًا غنيًا بفيتامين أ أيضًا، بالإضافة إلى إنزيمات مهمة تساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل حموضة المعدة والشعور بالحرقان.


3-البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين أ والأحماض، ونظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء فإنه يساعد على تعزيز الهضم والحفاظ على رطوبة الجسم، كما يعمل على معادلة وتوازن الحمض في المعدة، ما يقلل من ارتجاع المريء والحموضة.


4-التين

يحتوي التين على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية والمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، ويساعد على تحسين حركة الأمعاء والتخلص من عسر الهضم وتخفيف حموضة المعدة لاحتوائه على الألياف الطبيعية، كما يحمي من الإمساك.


5-التفاح

يتميز التفاح باحتوائه على فيتامينات "A و C و D و B-16 و B-12" كما يحتوي أيضًا على الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم، ويساعد التفاح على تعزيز عملية الهضم وحركة الأمعاء بشكل منتظم، ويقلل من الحموضة ويهدئ من اضطرابات المعدة. 


6-الخوخ

يحتوي الخوخ على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامينات "A و B6 و B12 و C"، ويلعب الخوخ دورًا مهمًا في تخفيف أعراض ومضاعفات مرض السكري ومشكلات الجلد ومحاربة سرطان القولون، كما يحتوي على نسبة قليلة من الأحماض، وهو أمر مهم لمرضى ارتجاع المريء والحموضة.

تفاح 

موز

بطيخ 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022