leftlogo

6 مصادر للدهون مسموح بها في الكيتو دايت لو بتفكري تخسي

A A A
الكيتو دايت 55
كيتو دايت
يعتبر نظام الكيتو دايت أحد الأنظمة الغذائية، التي تهدف إنقاص الوزن، حيث يرتكز النظام على الدهون كمصدر أساسي للطاقة، بنسبة 70% والحد من تناول الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 5%، ونقدم لكم في التقرير التالي 6 أهم مصادر الدهون المسموح بها أثناء اتباع نظام الكيتو دايت، وفقًا لما نشره موقع not that Eat This.

مصادر الدهون الصحية المسموح بها في نظام الكيتو دايت
1- زيت الأفوكادو


زيت الأفوكادو من الدهون المسموح بها في نظام الكيتو دايت، وهو أحد الدهون الصحية، لما يتضمنه من أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، كما يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، كالزنك والحديد والماغنسيوم.

2- بذور الكتان

يحتوي زيت بذور الكتان على الألياف والدهون الصحية، والأوميجا 3، والتي تعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، كما تساعد على الحد من الالتهابات مثل التهابات الربو لاحتوائها على حمض ألفا-اللينولينيك.

3- زيت الزيتون

زيت الزيتون.. هو من أفضل الدهون الصحية المسموح بتناولها أثناء اتباع نظام الكيتو دايت، حيث يحتوي على فيتامين E وبعض المركبات النباتية، والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة القلب والشرايين ووقايته من الأمراض.

4- المكسرات

المكسرات من أهم المصادر التي تقدم زيوتا صحية، والتي يجب إدرجها في النظام الغذائي، لما تحتويه من مضادات أكسدة كما تعد مصدرًا هامًا للدهون غير المشبعة، والتي تدعم نظام الكيتو دايت بشكل جيد.

5- بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا من أفضل مصادر الدهون الصحية، والصديقة لنظام الكيتو دايت، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، فهي غنية بالألياف والبروتين، للمساعدة في على الحفاظ على الجهاز الهضمي، وصحة القلب، بالإضافة إلى قدرتها العالية في تنظيم نسبة السكر بالدم.

6- زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند في إعداد الكثير من الأطعمة الخاصة بنظام الكيتو دايت، حيث يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الصحية وخاصة الدهون MCT، وهي نوع من الدهون التي يتم امتصاصها واستهلاكها بسهولة، كما تؤكد بعض الدراسات أن الدهون متوسطة السلسلة تساعد على دخول الجسم في الحالة الكيتونية بشكل أفضل وأسرع.
بذور الكتان
زيت الزيتون
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022